جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 في عُمان

متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 في عُمان، بالتزامن مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية في سلطنة عُمان، يتساءل عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجديد 2023.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في عمان قد أصدرت مواعيد الاختبارات النهائية التي من المقرر عقدها بتاريخ 5 يناير وتستمر حتى تاريخ 16 يناير.

متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 في عُمان

يبحث الكثير من الطلبة وأولياء أمورهم عن موعد بدء الفصل الدراسي الجديد للعام 2023، والذي من المقرر بدئه بتاريخ 20/2/2023م، ويستمر قرابة الـ 3 أشهر ونصف.

ويتجهز الطلبة في هذه الأثناء لتقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، والذي سيبدأ مع بداية العام الجديد وتحديداً بتاريخ 5 يناير، وقد يراجع الطلبة دروسهم من أجل الحصول على أعلى الدرجات، في حين يستغل البعض عطلة نصف السنة من أجل تحضير الدروس الخاصة بالفصل الدراسي الجديد.

اقرأ المزيد عن: موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023

الجدير بالذكر أن الطلبة يقدمون الاختبارات في غضون عشرة أيام تقريباً متتالية، وبعدها يأخذون قسطاً من الراحة وتُعطل الدراسة في إجازة نصف السنة لمدة عشرة أيام تقريباً، ومن ثم يعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة في 20 فبراير من العام 2023.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز لكل ما هو جديد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.