جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو سن منحة البطالة 2023 في الجزائر ؟

ما هو سن منحة البطالة 2023 في الجزائر ؟، يبحث الكثير من المواطنين في الجزائر عن السن الذي يمكن أن يترشح للاستفادة من المنحة المقدمة للجزائريين، وقد تصدر هذا السؤال محركات البحث جوجل رغبة من الكثير من المواطنين معرفة تفاصيل أكثر عن منحة البطالة التي ستقدمها الحكومة الجزائرية للمواطنين.

أعلنت الحكومة الجزائرية عن تخصيص مبلغ مبالي للعاطلين عن العمل في الدولة، ويتم صرفه شهرياً حتى يتم إيجاد فرصة عمل مناسبة للشخص، وجاء هذا القرار بتخصيص مبلغ مالي ضمن قانون المالية الجزائري الجديد للعام 2023م.

منحة البطالة 2023 في الجزائر

تبلغ قيمة منحة البطالة حواليّ 13 ألف دينار جزائري، ما يعادله باليورو (82)، وسيتم البدء بتوزيعها وايداعها على الأشخاص العاطلين عن العمل مع بداية شهر مارس القادم من العام 2023م، وسيتم منح الأشخاص المستفيدين من هذه المنحة بتغطية صحية كاملة.

الجدير بالذكر أن معدل البطالة في الجزائر تجاوز الـ 15%، بينما الحد الأعلى للأجور في الجزائر نحو 20 ألف دينار جزائري، إذن فإن المنحة المقدمة من الحكومة الجزائرية توزاي النصف.

اقرأ المزيد عن: قانون المالية 2023 في تونس pdf

ما هو سن منحة البطالة 2023 في الجزائر ؟

يمكن التسجيل والاستفادة من هذه المنحة لجميع الأعمار التي بين 19 إلى 60 عاماً بشرط توافق الشروط التي وضعتها الحكومة الجزائرية والتي جاءت على النحو التالي:-

  • أن يكون عمر مقدم الطلب بين 19 إلى 60 عاماً.
  • أن يكون المتقدم جزائري الجنسية.
  • أن يكون المتقدم خالي من أي ممتلكات عقارية أو أصول.
  • أن يكون لمقدم الطلب ملف بالتسجيل في العمل.
  • أن يكون مقدم الطلب مسجل في أحد المؤسسات التعليمية في الجزائر.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.