جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قانون المالية 2023 في تونس pdf

قانون المالية 2023 في تونس pdf، بعد أن أقر مجلس الوزراء في تونس قرار المالية الجديد وختم رئيس الجمهورية عليه، بدأ الكثير من المواطنين والسكان في تونس بالبحث حول قانون المالية للعام الجديد 2023، وخلال المقال التالي ستجدوا التفاصيل كاملة.

يتوقع الخبراء أن هذا القانون سيعود إلى تونس بإيرادات تصل إلى قيمة 7901.7 مليار دينار بالإضافة إلى 4%، بينما ستبلغ قيمة المدفوعات إلى ما يقارب 13786.8 مليار دينار مقسمة على ميزانية التسيير والتي تبلغ  9767، بالإضافة إلى برميل النفط الذي يبلغ 60 دولار وذلك وفقاً لتأطير الاقتصادي الكلي الذي يرجع لقانون سعر مرجعي لبرميل النفط.

ومن جهتهم فإن هناك العديد من الخبراء توقعوا زيادة نسبة النمو الاقتصادي في تونس بقيمة 4.1% بينما معدل التضخم عند نسبة 5.1%، وبذلك فإنه من المتوقع أن تصل قيمة صادرات البلاد إلى ما يقارب 46.3 مليار دولاراً أمريكياً، بينما تبلغ قيمة الواردات إلى ما يقارب 36.9 مليار دولار في العام الجديد.

اقرأ أيضاً: قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر

قانون المالية 2023 في تونس pdf

يبحث الكثير من الأشخاص عن هذا القانون الجديد في تونس الذي يدعم القانون المالي الجديد في تونس العديد من مشاريع الاستثمارية من أجل النمو الاقتصادي، وذلك ضمن إطار ميزتين جديدتين ومبنية على الهدف للوصول إلى الشفافية المطلوبة، ويكون هذا القانون في إطار القانون العضوي المتعلق بالقوانين المالية التي تكرس توقع الميزانيات لثلاث سنوات المقبلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.