جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعرف على ملاعب كاس الخليج 25 في العراق

تعرف على ملاعب كاس الخليج 25 في العراق، يستعد ثمانية فرق للمواجهة الشرسة في كأس الخليج 25 المقام على أرض العراق، وهم من دول الخليج العربي.

حيث سيشارك 8 فرق من دول الخليج وهم: العراق والكويت والسعودية وسلطنة عمان، وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى اليمن، في هذه النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي.

حيث تستضيف دولة العراق الدوري الخليجي بعد عدة تحديات كبيرة وجهود كثيرة بذلتها خلال الفترة السابقة من أجل الحصول على الاستضافة، وستقام التحديات بين الفترة 6 إلى 19 من شهر يناير الحالي من العالم 2023م.

تعرف على ملاعب كاس الخليج 25 في العراق

بذلت الجمهورية العراقية أقصى جهودها لاستقبال الدوري الخليجي واستطاعت بجدارة الحصول على شرف الاستضافة، وقد جهزت ملعبين لاستضافة المباريات، الأول هو ملعب البصرة الذي يستطيع ضم قرابة 60 ألف مشجع، بينما الثاني يُطلق عليه اسم الميناء، وهو في البصرة أيضاً، ويتسع لقرابة الثلاثين ألف متفرج.

يضم ملعب البصرة ملعب آخر يستطيع أن يسع نحو 10000 مشجع، كما أنه يحتوي على أربع ملاعب مخصصين للتدريب، بينما تم تجهيز ملعب الميناء على مستوى عالي وحديث ومتطور لاستضافة كأس الخليج 25 والذي يستوعب أكثر من 30.000 مشجع.

اقرأ المزيد عن: كم ايرادات ارباح قطر من كاس العالم ؟

الجدير بالذكر أن هذا الدوري تم تأسيسه في العام 1970م، وبدأ بمبارزة 4 فرق قبل أن تلتحق به الفرق الخليجية، وبعدها أصبح يستوعب نحو 8 فرق، حيث استطاع فريق الكويت الحصول على اللقب في العام 2010 وهو أكثر الفرق نجاحاً وتفوقاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.