جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعبير كتابي عن الشهيد مصطفى بن بولعيد بالعربية للسنة الرابعة ابتدائي

تعبير كتابي عن الشهيد مصطفى بن بولعيد بالعربية للسنة الرابعة ابتدائي، بالتزامن مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية، يبدأ الكثير من الأشخاص بمراجعة دروسهم والبدء لتحضير مواضيع تعبير من الممكن دخولها في الاختبارات النهائية.

تعبير كتابي عن الشهيد مصطفى بن بولعيد بالعربية للسنة الرابعة ابتدائي

مصطفى بولعيد أحد أهم الشخصيات الثورية بالإضافة إلى أنه قائد عسكري في الجزائر، ويعتبر من القادة المهمين في الجزائر، وأطلق عليه لقب أسد الأوراس و أب الثورة، وكان له دور بارز في محاربة الاستعمار الفرنسي على بلاده، وهو شخصية سياسية محنكة ويمتلك رؤية واضحة.

ولد في العام 1917 ميلادي بقرية اينركَب وهي في ولايتة باتنة، وينتمي إلى عائلة أمازيغية شاوية وريفية ذات وضع مادي ميسور الحال، حيث كان والده يعمل في التجارة، ويشتعر بأخلاقه الحميدة وكان يتصف بالورع و التقوى.

شخصية ثورية وقائد عسكري جزائري ويعد أحد قادة الثورة الجزائرية وجبهة التحرير الوطني لقب بـأسد الأوراس وأب الثورة، كان له دور مهم كقائد عسكري في مواجهة الاستعمار الفرنسي، كما كان قائدا سياسيا يحسن التخطيط والتنظيم والتعبئة كما امتلك رؤية واضحة لأهدافه ولأبعاد قضيته وعدالتها، وكان يتحلى بإنسانية إلى جانب تمرسه في القيادة العسكرية والسياسية.

اقرأ المزيد عن: من هو جواد مرقة على ويكيبيديا ؟

تلقى الشهيد مصطفى تعليمه في الجزائر واستطاع تعلم اللغة العربية والفرنسية سوياً، واللافت أن كره أبيه للحكم الفرنسي وخوفه من أن يتأثر ابنه بثقافتها دفعه لاعادته إلى الدراسة في أريس من أجل مساعدته في أعمال التجارة والفلاحة، وخلال ذلك كان يزور لقرية شيخ يسمى خذير بقرية آفرة من أجل تعليم أهل القرية قصص الأنبياء فبدأ الشهيد بالتقرب منه واكتساب العلم منه، حتى توفي والده في العام 1935 م وأصبح هو من يدير أعمال والده ليعيل عائلته بالإضافة إلى ملازمة الشيخ والتعلم منه.

بدأ العمل في النشاط السياسي والالتحاق بالقوات في العام 1943 ميلادي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.