جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تفتح المدارس في السودان 2023

متى تفتح المدارس في السودان 2023، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن موعد ابتداء الفصل الدراسي، للاستعداد والتجهيز له.

بدأ معلموا ومعلمات دولة السودان بالإعداد للجداول الدراسية والمواد والدروس التي سيقدمونها للطلبة لإتمام العملية الدراسية وسير التعليم بشكلها الصحيح والسليم.

متى تفتح المدارس في السودان 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن موعد بدء العام الدراسي للسنة الدراسية الجديدة 2022-2023م، بينما هناك العديد من التساؤلات عن موعد الفصل الدراسي الجديد للعام 2023م.

حيث أكدت تماضر الطريفي وكيل الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم في السودان أنه بخصوص السؤال المتكرر حول استئناف الدراسة في السودان والعودة إلى المقاعد الدراسية أنه سيطرأ تأجيل على الفصل الدراسي الجديد وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، وانتشاره بشكل كبير بين الناس، لذلك تقرر تأجيل الدراسة إلى أن يتعافى المصابين، وعدم انتشاره والحد منه، والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لهذا الفيروس اللعين.

والجدير بالذكر أن التأجيل مستمر، وستفتح المدارس أبوابها في جميع ولايات السودان بتاريخ 5 سبتمبر من العام 2023 م.

ويستعد الطلبة والطالبات للعودة إلى مقاعدهم واستئناف العملية الدراسية، والتجهيز وتلقي الدروس واستمرار سير العملية الدراسية ضمن الإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم السودانية.

اقرأ المزيد عن: ملزمة فيزياء ثالث متوسط علي السوداني 2023 pdf

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.