جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توقعات سعر الدولار 2023 في مصر

توقعات سعر الدولار 2023 في مصر، يبحث الكثير من المواطنين وسكان جمهورية مصر العربية عن توقعات سعر الدولار خلال العام الجديد 2023 مقابل الجنيه المصري.

تزعزعت العملة المصرية في الأشهر السابقة وهبطت بشكل ملحوظ مقابل الدولار، والكثير يبحث عن توقعات الدولار خلال الأيام القادمة.

أعلنت كبيرة خبراء الاقتصاد في بنك البركة منى بدير أن التغيرات التي طرأت على الجنيه المصري كانت مستندة إلى الضغوط الكبيرة على العملة المصرية، الأمر الذي تسبب بهبوطها بهذا الحد، لا سيما أن حرب روسيا وأوكرانيا كان لها دور كبير في هذا التغير، حيث أنها استعانت بخزينة الدولة المصرية في بعض الأوقات، الأمر الذي قد يتسبب في تغييرات بأسعار الطاقة والغذاء العالمي بناءً على هذه الحرب.

توقعات سعر الدولار 2023 في مصر

في الحقيقة توقع بعض المصرفيون في جمهورية مصر العربية أن الدولار لن يتجاوز الـ 25 جنيه في كافة البنوك المصرية خلال العام الجديد 2023، وأن الحال يبقى على ما هو عليه ولن يحدث أي تغييرات تُذكر.

في حين توقع بعض الأخبراء أنه من الممكن أن يحدث نمواً من شأنه أن يصل إلى ما يقارب 5.4% من العام المالي، بينما سيصل في العام الجاري والقادم 2023 -2024م نمواً يصل إلى 5%.

ومن جهتها قال السلطات في مصر أنها تحاول وتسعى إلى تصل إلى نسبة نمو تصل إلى حواليّ 5.5%.

اقرأ أيضاً: هذا حساب اندرو تيت على انستقرام

إذن فإن المؤشرات غير واضحة ولا يوجد بناء أساسي يستطيع أحد تأكيد التوقعات إما بالارتفاع أو الانخفاض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.