جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما المسافه الحاليه بين قاعدتي مرمى كرة القدم

ما المسافه الحاليه بين قاعدتي مرمى كرة القدم، يحكم ملعب كرة القدم عدة قوانين خاصة بكرة القدم، وتعتبر المساحة والأبعاد المحددة في الملعب تعبر عن أوامر وقوانين معينة.

كما أن مساحات اللعب يطلق عليها قانون أبعاد الملعب، وهي يتم تحديدها من قبل الفيفا وتُطبق مواصفات معينة للملاعب وفقاً لقوانين كرة القدم.

ملعب كرة القدم

يعتبر الملعب المساحة التي يتكون من سطح من الأنجيل سواء الطبيعي أو الصناعي، ولكن وفقاً لقوانين الفيفا يجب أن يكون سطح الملعب ذات لون أخضر.

في حين جرت العادة على أن يكون ملعب كرة القدم مستطيلاً، وعلى الجانبين مرسوم خطوط مستقيمة تعتبر خطوط التماس، بينما يتقابل خطان ويُسمى خطي المرمى.

ما المسافه الحاليه بين قاعدتي مرمى كرة القدم

يبلغ طول خط المرمى قرابة 45 و 90 متراً مربعاً، بينما حطي التماس يبلغ 90 و 120 متراً مربعاً، بينما تكون الخطوط على مسافة لا تزيد عن سم.

وحدت الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حدود ملعب كرة القدم ليصبح 105 متراً من لطول الملعب، و قرابة 86 متراً لعرض الملعب.

بينما المرمى يتكون من قاعدتين وهما على مسافتين متساويتين، وتتصل بينهم العارضة الأفقية، حيث تكون على بعد نحو  7.32 متراً، والارتفاع 2.44 متراً.

حيث تكون المرمى والعارضة مدهونتان باللون الأبيض، وتكون مصنوعة إما من الخشب أو المعادن، وتحكمها قوانين معينة ومحددة من قبل الفيفا.

اقرأ المزيد عن/ من هو الفريق صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات دوري ابطال افريقيا ؟

الجدير بالذكر أن الفيفا حددت احتساب الهدف عند تجاوز الكرة خط المرمى، بينما عنما يلمس المدافع الكرة تحتسب خطأ قبل تخطيها المرمى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.