جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا، هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا، وهو جبل الفيل ويقع في المملكة العربية السعودية، وخاصة في المدينة المنورة، وتحديداً بمحافظة العلا من شرقها.

يعتبر جبل الفيل من الأماكن المثيرة للاهتمام وللجذب السياحي وهو يبعُد عن المحافظة العلا حوالي 17.8 كيلو متر مربع، وتفصله عن مدائن صالح مسافة قدرها 28.5 كيلو متر، وهو مرتفع عن سطح الأرض مسافة قدرها 50 متراً مربعاً.

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

يتساءل عدد كبير من المستخدمين عن تفاصيل أكثر عن جبل الفيل، وهو من ضمن عجائب الجويولوجيا، وتم إطلاق هذا الاسم عليه نتيجة لشكله الذي يشبه شكل الفيل، ويبدو واضحاً عليه شكل الفيل، والذي يتمثل بشكل صخوره التي على هيئة خرطوم الفيل.

تشكل الجبل بفعل العوامل الطبيعية، ويتمتع بالعديد من الخصائص والمميزات التي جعلته من أكثر الأماكن جذباً للسياح، خاصة أنه يعتبر من العجائب الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، وتكون بفعل عوامل الحت والتعرية، وقد استغرقت هذه العمليات ملايين السنين، ليظهر في نهاية الأمر بالشكل الذي هو عليه الآن والذي يُشبه في هيكله هيئة الفيل.

اقرأ أيضاً: ما هو الشيء الذي إذا وضعناه في الثلاجة لا يبرد ابدا بل يذوب من البرد القارص و يتجمد من الحرارة…

يتميز الجبل بلونه الفاتح وهو ذات لون ذهبي، ومحاط بالرمال الذهبية، ويتواجد في نفس المنطقة العديد من الصخور الضخمة والتي تحمل اللون ذاته، كما أنه يتميّز لون جبل الفيل باللون البنّي الفاتح، حيث تحيط به الرمال الحمراء الذهبيّة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.