جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نموذج صيغة عقد زواج عرفي مصري جاهز للطباعة pdf

نموذج صيغة عقد زواج عرفي مصري جاهز للطباعة pdf، تصدر نموذج عقد الزواج العرفي محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

يعتبر الزواج العرفي أحد أنواع الزواج الغير مثبت في المحكمة الشرعية، وفي ظاهره يعتبر زواجاً ولكن باطنه يخل بأحد أركان وشروط الزواج الشرعي، وهناك العديد من الفاسد التي تترتب على هذا الزواج الغير صحيح، ويعتبر تسجيل الزواج بشكل شرعي في المحكمة أحد أهم الشروط من أجل حفظ حقوق الزوجين.

من شروط الزواج العرفي

يوجد عدة شروط للزواج العرفي أهمها ما يلي:-

  • موافقة الزوجين.
  • موافقة ولي أمر الزوجة.
  • تواجد الشهود بعدد 2.
  • الاتفاق المسبق على المهر.
  • الاشهار.

نموذج صيغة عقد زواج عرفي مصري جاهز للطباعة pdf

العديد من الأشخاص يبحثون عن صيغة العقد الخاص بالزواج العرفي الصحيح من أجل اتمام زواجهم، وقد يقدم عليه عدد كبير من الأشخاص، ولكن في الحقيقة هو متوفر بصيغته الأصلية في المحكمة من أجل تعبئة كافة البيانات الصحيحة وفي مكانها المتفق عليه، وفقاً لما تُقر به المحكمة.

اقرأ أيضاً: قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر

حكم عقد الزواج العرفي

يحاول الكثير من الشيوخ والأئمة تحذير المسلمين من هذا الأمر الغير شرعي والذي يخل بأحد شروط الزواج الشرعي، وقد يتسبب هذا الزواج بالضرر لأحد الطرفين، لأنه في حقيقته ليس زواجاً شرعياً ولا يتبع للشريعة الإسلامية، ويتخلله عدة فجوات يوقع أحد الأطراف في ضرر كبير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.