جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قيمة الزيادة في الاجور 2023 الوظيف العمومي في الجزائر

قيمة الزيادة في الاجور 2023 الوظيف العمومي في الجزائر، بعد إقرار القانون المالي الجديد الذي يشمل العديد من التحسينات في المستوى الاقتصادي لدولة الجزائر، يتساءل عدد كبير عن قيمة الزيادة التي نص عليها القانون المالي الجديد المتعلق بالأجور.

وبعد اصدار القرار عبر الجريدة الرسمية تصدر هذا السؤال محركات البحث رغبة من الموظفين معرفة الزيادة التي ستلحق بمرتباتهم.

ما هو القانون المالي الجديد للعام 2023 في الجزائر ؟

أعلنت الحكومة الجزائرية بالتزامن مع انتهاء السنة المالية الحالية بسن قانون مالي جديد للعام 2023م، وهذا القانون يحمل ميزانية أكبر وأضخم من السنوات الماضية، وتعتبر الأولى في تاريخ الجزائر، حيث تتضمن مراعاة المكاسب الاجتماعية التي ستتحقق، بالإضافة لتكريس الدولة دعم الاستثمار وقطاع المؤسسات المبتدئة والناشئة بالإضافة إلى ريادة الأعمال.

يعتبر القانون المالي الجديد جاء من أجل تحسين بعض الإجراءات، وتحسين القدرة الشرائية، والحفاظ على الدعم الخاص بالمواد الغذائية التي يجري عليها استهلاكاً كبيراً، بالإضافة إلى رفع الأجور وذلك من غير زيادة في الضرائب الجديدة.

اقرأ المزيد عن: قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر

قيمة الزيادة في الاجور 2023 الوظيف العمومي في الجزائر

أعلمن الحكومة الجزائرية عن تحسينات في أجور الموظفيين العموميين وفقاً للنقاط الاستدلالية لكل موظف، وهناك بعض الترجيحات التي تقول أن الزيادة ستصل إلى نحو 47% من قيمة المرتب.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.