جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي الشيخة منيرة القبيسي على ويكيبيديا

من هي الشيخة منيرة القبيسي على ويكيبيديا، حيث يبحث العديد من المستخدمين عن تفاصيل أكثر حول الداعية المعروفة منيرة القبيسي، وخلال المقال التالي سنضع بين أيدكم التفاصيل كاملة حول حياتها.

أعلمن وزارة الأوقاف في سوريا عن وفاة الشيخة منيرة القبيسي اليوم الاثنين الموافق 26 من شهر ديسمبر 2022م، عن عمر يناهز الـ 89 عاماً.

وبعد الإعلان عن وفاة الداعية السورية بدأ الكثير من المستخدمين بالبحث عن سيرتها الذاتية ومعرفة تفاصيل أكثر عن حياتها، حتى تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

من هي الشيخة منيرة القبيسي على ويكيبيديا

شيخة وداعية من سوريا، ولدت في العام 1933م، وحصلت على درجة الليسانس في علوم الطبيعة من دمشق، ومن ثم أصبحت مدرسة بعد تخرجها مباشرة.

بدأت الداعية السورية نشاطها الدعوي في مسجد أبو النور مع بداية ستينات القرن الماضي، حيث بدأت تجمع ما بين دراسة العلوم الشرعية والتعليم.

وخلال فترة الستينات استطاعت تأسيس حركة نسائية إسلامية، وكانت تُدعة ” جمعية القبيسيات”، حيث اتخذت من دمشق مقراً أساسياً لها.

وبدأت تدعو إلة الإسلام والابتعاد عن السياسة، وأصبحت تدعو إلى الصحوة الإسلامية، الأمر الذي جعلها تفقد عملها في السلم التعليمي.

كانت تهدف جمعيتها إلى تعليم الشباب والشابات في سورا تعاليم الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة بالإضافة إلى التفسير وعلوم الفقه.
كما أنها جعلت من بيتها ومن دمعيتها مقراً لنشر الوعي بين فتيات سوريا، وإقامة الندوات الشرعية.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة عبدالعزيز جاسم يثير جدلا واسعا

ما هو سبب وفاة الشيخة منيرة القبيسي ؟

وفقاً لمصادر مقربة من الداعية السورية، أنها كانت تعاني من عدة أمراض وذلك منذ فترة طويلة، ولكن خلال الأيام القليلة الماضية تدهورت صحتها وتم نقلها إلى أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق، ثم تم إعلان وفاتها بشكل رسمي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.