جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء الرواية الثالثة

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء الرواية الثالثة، يبحث العديد من الأشخاص عن تاريخ وفاة بنت الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم فاطمة الزهراء، حيث اختلف الكثير من العلماء على تحديد تاريخ استشهادها.

تصدر سؤال تاريخ استشهاد بنت رسول الله محركات البحث، رغبة من المستخدمين معرفة التاريخ الصحيح، خاصة أن تاريخ استشهادها أحدث جدلاً عبر التاريخ.

تعتبر فاطمة الزهراء ابنة الرسول الكريم من زوجته خديجة بنت خويلد أم المؤمنين، وهي متزوجة من علي بن أبي طالب، وقد قال أهل الشيعة أن السيدة فاطمة وُلدت بعد حادثة الإسراء والمعراج بنحو 3 سنوات.

بينما طائفة أهل السنة يقولوا أنها ولدت قبل بعثة الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم بنحو 5 سنوات، ولذلك اختلف العلماء على تحديد تاريخ ميلادها ووفاتها وعمرها.

في حين يرى أهل الشيعة أنها استشهدت بعمر الـ 18 عاماً، بينما يرى أهل السنة أنها استشهدت بعمر الـ 29 عاماً.

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء الرواية الثالثة

اختلف العلماء في تحديد تاريخ استشهاد السيدة فاطمة، حيث كانت من أقرب بناء رسول الله إليه ولُقبت بـ أم أبيها، وذلك لأنها كانت تحمل مصائب وهموم كثيرة عن والدها النبي.

وعندما توفاها الله ضاق صدر زوجها علي بن أبي طالب وأخذ ينادي على أبناءه ويقول لهم هلمّوا وتزودوا بأمكم فإن هذا لفراق واللقاء في جنة النعيم.

اقرأ أيضاً: موعد رمضان 2023 في فرنسا

الجدير بالذكر أن هناك رواية ثالثة حول تاريخ استشهاد بنت الرسول رضي الله عنها والتي ترى أنها توفيت بعد وفاة الرسول صلَ الله عليه وسلم بحواليّ 95 يوماً، وبتاريخ 3 من جمادي الثاني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.