جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو نظام كأس العالم للاندية 2023 ؟

ما هو نظام كأس العالم للاندية 2023 ؟، بعد انتهاء بطولة كأس العالم لهذا العام، ستبدأ مرحلة جديدة في عالم كرة القدم وهي بطولة كأس العالم الخاصة بالأندية، حيث ينتظرها آلاف المشجعين، وسيشهد تنظيمها العديد من التغييرات، وخلال المقال التالي سنتعرف على كل التفاصيل.

ما هو نظام كأس العالم للاندية 2023 ؟

من المقرر أن يوضع العديد من التغييرات على كأس العالم للاندية للعام 2023م، ولكن تغيرت الخطة وتم تأجيلها إلى العام 2024م، وخلال هذا الدوري سيتم العمل وفقاً للنظام القديم.

تقام البطولات بين 7 أندية، ويكون نادي واحد عن كل قارة في العالم، بجانب نادي الدولة المستضيفة، بينما النظام المستحدث سيتيح لـ 24 فريقاً أن يشاركوا في هذا الدوري، وسيتم عمل مجموعات وتوزيع الأندية على هذا الأساس.

وقد تم تقسيم الأندية على النحو التالي:-

  • 8 أندية من قارة أوروبا.
  • 3 أندية من قارة آسيا.
  • 3 أندية من قارة أفريقيا.
  • 3 أندية من قارة أقيونوسيا.
  • 3 أندية من أمريكا الجنوبية والشمالية.
  • نادي الدولة المستضيفة.

الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية 2023

الدولة التي ستستضيف كأس العالم للأندية للعام 2023م كما تم الإعلان عنه في تاريخ 16 ديسمبر من العام 2022م، هي دولة المغرب، هذا الأمر الذي فتح المجال للنادي الأهلي المصرية بالمشاركة في هذه البطولة، إضافة إلى نادي الوداد البيضاوي وهو النادي الحاصل على لقب بطل دوري أفريقيا.

اقرأ أيضاً:هل المغرب خرجت من كاس العالم 2022 في قطر

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن الدولة المستضيفة لهذه البطولة للعام 2024 وحصلت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.