جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

في اي شهر يأتي رمضان 2023 ؟

في اي شهر يأتي رمضان 2023 ؟، يبحث الكثير من المستخدمين عن موعد شهر رمضان المبارك للعام 2023م، وذلك من أجل تهيئة أنفسهم لاستقبال الشهر الفضيل.

يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل وأهم شهور السنة بالنسبة للمسلمين في جميع بقاع الأرض، وهو الشهر التاسع في التقويم الهجري.

ويتجهز المسلمون جميعاً لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهو عبارة عن الانقطاع التام عن المأكل والمشرب من فترة ظهور الشمس إلى غياب الشمس.

في اي شهر يأتي رمضان 2023 ؟

وفقاً للحسابات الفلكية فإن الشهر الفضيل يأتي بتاريخ 23 من شهر مارس للعام 2023، ويكون يوم الخميس.

ويتم التأكد من تحري شهر رمضان المبارك في اليوم 29 من شهر شعبان حيث يتم رصد هلال شهر رمضان من قبل الجهات المختصة، ومن خلال الهلال يتم التأكد ما إذا كان اليوم التالي متمم لشهر شعبان أم أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبذلك فإن شهر رمضان يأتي في شهر مارس من التقويم الميلادي.

ويحاول المسلمون في هذا الشهر اكتساب الأجر والثواب من العديد من الأعمال مثل قراءة القرآن والتسبيح وذكر الله والعديد من الأعمال الصالحة.

إقرأ أيضاً: موعد شهر رمضان 2023 في فرنسا

ويكثر في هذا الشهر العبادات والزيارات العائلية وصلة الرحم، وللصيام رمضان أجر وثواب كبير وعظيم، ويضاعف الله عز وجل الأجر والحسنات في هذا الشهر أضعاف مضاعفة.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.