جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب انسحاب الهند من مونديال 1950

يتساءل العديد من الأشخاص عن سبب انسحاب الهند من مونديال 1950، على الرغم من أن مونديال كأس العالم من البطولات التي تجمع منتخبات العالم في حدث رياضي واحد.

سبب انسحاب الهند من مونديال 1950

قرر المنتخب الهندي الانسحاب من مونديال 1950م لعدة أسباب أهمها كانت تكاليف السفر الباهظة، بالرغم من أن الفيفا والاتحاد الدولي لكرة القدم ستعمل على تغطية جزء كبير من التكاليف، إضافة إلى ضيق الوقت الذي واجه المنتخب الهندي ولم يتمكن من التدريب بشكل كافي، ولم يكن معه متسع من الوقت لاختيار اللاعبين، كما أنهم فضّلوا المشاركة في الألعاب الأولمبية عن المشاركة في مباريات كأس العالم.

ويُشار أيضاً إلى أن الفيفا رفضت طلب منتخب الهند في اللعب حافي الأقدام، الأمر الذي جعل الهند تنسحب، ولكن قائد المنتخب الهندي نفى تلك الادعاءات مؤكداً ما هي إلا لإخفاء الأسباب الحقيقة.

اقرا المزيد: لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم ؟

لماذا الهند لا تشارك في كأس العالم

انسحب المنتخب الهندي من تحديات كاس العالم في العام 1950م، وتمت معاقبته من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعملوا على استبعاده في العام 1954م، ولكنه شارك في المونديال الذي تلاه في العام 1958م واستمر في المشاركة حتى العام 1982م، ومن بعدها كان يشارك بشكل دوري ولم يتمكن من التأهل.

والجدير ذكره أن مباريات كأس العالم تُقام كل 4 سنوات مرة، وهذه المرة تُعتبر النسخة الـ 22 لمونديال كأس العالم التي تستضيفه دولة قطر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.