جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إلى ماذا ترمز شجرة عيد الميلاد عند المسيحيين ؟

إلى ماذا ترمز شجرة عيد الميلاد عند المسيحيين، تعتبر شجرة عيد الميلاد المجيد رمزاً للأعياد المسيحية، حيث تتزين البيوت والفنادق والمولات والشوارع بتلك الشجرة.

تحتفل الطائفة المسيحية بالأعياد الخاصة بهم منذ ليلة 25 ديسمبر حتى 7 يناير، ويستعد المسيحيون في مختلف دول العالم، وتكون الشجرة من أهم رمز يزين بها المسيحيون بيوتهم.

إلى ماذا ترمز شجرة عيد الميلاد عند المسيحيين ؟

تمثل هذه الشجرة رمزا وعلى هيئة شكل شجرة الصنوبر، وتأتي مخروطية الشكل وذات لون أخضر ساطع وتبقى طيلة العام ذات الون الأخضر، وتعتقد الحضارات في مختلف دول العالم أن هذه الشجرة تدل على الحياة التي لا تنتهي.

ومنذ القرن الثامن عشرة  بدأت فكرة الشجرة بالانتشار على شكل واسع، وأصبحت تدريجياً عادة من عادات الطائفة المسيحية وتدل على العيد المجيد.

وترمز هذه الشجرة إلى الحياة الأبدية المليئة بالخضرة وهي حياة لا تزول، والسبب في ذلك أن اللون الأخضر في الشجرة لا يختلف في كل الفصول.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني شجرة الميلاد عند المسيحيين ؟

الجدير بالذكر أن المسيحيون اعتمدوا تحضير الشجرة في أعيادهم وتزينها بالأجراس والمغارات والعصاة والنجوم والأضواء والأكاليل، إضافة إلى تبادل الهدايا مع الأصدقاء والأقارب والأحباب.

وأصبحت هذه الشجرة رمزاً لدى المسيحيون ولا يمكن أن يمر العيد بدون وجود شجرة في جميع الأماكن والساحات والبيوت والفنادق والمولات والشوارع، ويتصور الجميع بجانبها اعتباراً أنها رمزاً أثرياً وتاريخياً ودينياً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.