جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل التداول حلال ام حرام السيستاني او اسلام ويب ؟

لا شك أن التداول من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، لذلك يتساءل العديد من الأشخاص هل التداول من الأمور المحللة أم المحرمة.

ما هو تداول العملات .؟

هو عبارة عن شراء أو بيع أزواج العملاق في السوق الصرف الأجنبي، ويكون بسعر معين، ويُطلق عليه سوق خاص بتداول العملات، وظهرت مؤخراً عملات رقمية تُدعى سوق الفوركس، وأصبح من أكبر الأسواق عالمياً وأكثرها سيولة، لذا يتساءل الكثير من الأشخاص هل هي حرام أم حلال، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على الإجابة الصحيحة.

اقرأ أيضاً: هل مادة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان ؟

هل التداول حلال ام حرام السيستاني او اسلام ويب ؟

انتشرت خلال الآونة الأخيرة العديد من العملات الإلكترونية الرقمية، ولاقت رواجاً كبيراً بين الأشخاص سواء في المجتمعات الغربية أو العربية، ولكن حكم تلك العملات من قبل اسلام ويب سنطرحه لكم فيما يلي:

أعلن موقع إسلام ويب حرمانية التداول، ولا يجوز التعامل معها، ومجمع الفقه الإسلامي أصدر قراراً بذلك، وتشمل الفتوى التعامل بنظام الفوركس أيضاً.

استند العلماء في تحريم العملات الرقمية على أنها إلكترونية وغير ملموسة، إضافة إلى أنها ليست مضمونة، كما أن مشاريع العملات مجهولة المصادر، وقد تكون من مصادر محرمة.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.