جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم مرة تأهل المغرب للدور الثاني في كأس العالم ؟

استطاعت المغرب أن تتأهل إلى الدور الثاني في مباريات كأس العالم 2022، وهي أكثر الدول العربية التي تمكنت من المشاركة في مونديال كاس العالم منذ مدة زمنية طويلة.

يبحث الكثير من المستخدمين عن عدد المرات التي استطاع فيه المنتخب المغربي الوصول إلى الدور الثاني من مباريات كأس العالم، وذلك بالتزامن مع تأهلها في مونديال قطر 2022.

كم مرة تأهل المغرب للدور الثاني في كأس العالم ؟

استطاع المنتخب المغربي الوصول إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022 بعد أن فاز على كندا في الجولة الثالثة له ضمن مباريات كاس العالم 2022، حيث أن المغرب شاركت نحو 5 مرات في كأس العالم، والمرة الأولى كانت في العام 1970م.

في الحقيقة استطاع المنتخب المغربي التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في العام 1986م، ومن خلال مباراته الأخيرة أمام نظيره الكندي وفوزه عليه وتأهله إلى الدور الثاني في العام 2022، تكون المرة الثانية له في التأهل.

أما باقي مشاركاته في كأس العالم كان يخرج منها من الدور الأول دون أن يتأهل إلى الدور الثاني.

اقرأ أيضاً: نتيجة مباراة المغرب ضد كندا في كأس العالم فيفا قطر 2022

ترتيب المجموعة 6 في كأس العالم 2022

لقد خاص المنتخب المغربي  3 تحديات في الدور الأول، وكانت أولى مبارياته أمام بلجيكا حيث حقق هدفين بدون رد من المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية، بينما فازت كرواتيا على المنتخب الكندي بقارق 3 أهداف بنتيجة 4-1 في المباراة السابقة.

وبهذه النتيجة تُصبح كرواتيا في المركز الأول، والمغرب في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والمركز الثالث حصلت عليه بلجيكا بـ 3 نقاط.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.