جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: هدى بنت ممدوح تتصدر مواقع التواصل

تصدر اسم هدى بنت ممدوح محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وتضامن معها الكثير نظراً لقصتها المأساوية والحزينة، وهي في السجون السعودية منذ العام 2014م.

تداول عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي اسم هدى بنت ممدوح، وأطلقوا هاشتاق عتق رقبة هدى، وذلك من أجل جمع التبرعات لإكمال مبلغ الديّة المتبقي عليها والنجاة من حكم الإعدام.

ما هي قصة هدى بنت ممدوح .؟

سيدة سعودية الجنسية، حُكم عليها بالإعدام منذ العام 2014 وهي سجينة منذ ذلك الوقت، والسبب في ذلك أنها رأت شخص مجهول الهوية يتحرش جنسياً بابنتها ذات السبع سنوات، فلم تتحمل ذلك وقامت بقتله على الفور.

وألقت السلطات السعودية القبض عليها وحكمت عليها بالإعدام شنقاً حتى الموت أو دفع دية لأهل المتوفي والتي قدرها 6 ملايين ريال سعودي، فلم تتمكن السيدة وعائلتها من جمع سوى 5 ملايين فقط.

وقبل تنفيذ حكم الإعداد بأيام قليلة، تصدر اسم هدى ونشر قصتها عبر محركات البحث وذلك من أجل جمع التبرعات لها وإعتاق رقبتها من الموت، وبالفعل تمكن أهل الخير من مساعدة تلك السيدة التي حاولت الدفاع عن ابنتها.

اقرأ أيضاً: شرح قصيدة وتجلت لي عمان للصف السابع الفصل الدراسي الأول

متى خرجت هدى بنت ممدوح من السجن ؟

بعد تسديد المبلغ كامل لعائلة الرجل، قامت السلطات السعودية صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر من العام 2022، بالإفراج عن السيدة السعودية، بعد قضاء نحو 8 سنوات في السجن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.