جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو عقار الفيل الازرق على ويكيبيديا ؟

ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها عقار الفيل الازرق بين الشباب المراهقين، خاصة أنهم يتناولونها دون إدراك أو وعي بخطورة وتأثير تلك الحبة على أجسادهم سواء على المدى البعيد أو القريب، حيث تم إطلاق عليه اسم آخر وهو “عقار الشيطان”.

تعتبر حبة الفيل الأزرق من الأقراص الدوائية التي تستمر مفعولها لمدة ساعتين أو أكثر من ذلك، وهي حبة خطيرة جداً ويُسمى DMT.

وخلال الساعات القليلة الماضية جرى بحثاً مكثفاً عبر منصات التواصل الاجتماعي عن هذه الحبة، رغبة من الأشخاص معرفة ما هي وما مدى خطورتها وكيف يتم تصنيعها، وخلال المقال التالي سنجيب عن جميع استفساراتكم.

عقار الفيل الازرق على ويكيبيديا

يعتبر من الأدوية التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة السابقة، ويتكون من بعض المواد، ويبدأ مفعول الحبة بعد تناولها بقرابة 20 ثانية، ويستمر لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر حسب الجسم.

يبلغ سعر الحبة الواحدة من هذا العقار قرابة 40 دولار أمريكي، ومن الممكن أن يصل إلى ما يزيد عن 100 دولار أمريكي.

أما عن خطورة هذا الدواء فالعلماء قالوا أن نحو 75% من الأشخاص الذين تناولوا هذه الحبوب تعرضوا إلى الانتحار أو الموت المفاجئ، أو أمراض خطيرة جداً.

ما هي أضرار عقار الفيل الأزرق ؟

إن هذه الحبة تشبه الحبوب المخدرة، وينتم تناولها كنوع من أنواع المخدرات، وتساعد الشخص على الوصول إلى وهم السعادة والتخيلات وأصوات وصور غير حقيقية.

كما أنها تؤثر بشكل كبير على الجسم وتخترق جهاز المناعة مسببة العديد من الأمراض الخطيرة، والأمراض النفسية، والأمراض العصبية أيضاً.

ومن الممكن أن تسبب هذه الحبة شعور الشخص باقتراب الخطر مع التخيلات التي ترافقه على اثر تناول هذا العقار، فيدفع بالشخص إلى الانتحار للهرب من الخطر الذي شعر به، إضافة إلى أن تناول جرعة زيادة من هذه الحبوب تودي بحياة الشخص على الفور ويموت بجرعة زيادة.

يتم انتاج هذه الحبة من خلال النبات، ويتم إختيار النبتة بعناية فائقة، وتصنيع هذا العقار خطير جداً، ويتم تصنيعه بمعامل خاصة فيه ومصانع مجهزة لهذا الغرض خصيصاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.