جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة ياعمير ماجاب البخت مرمش الجيش

يبحث الكثير من الأشخاص عن قصة ياعمير ماجاب البخت مرمش الجيش للشاعر فهد بن سويلم السعودي، والذي يُعتبر من الشخصيات الشهيرة في السعودية، وقد يتعرض الشاعر السعودي للقمع من الوسائل الإعلامية لأنه يفتقر للدعم الشعبي.

وقد قام الشاعر السعودي بتأليف الكثير من القصائد المميزة والجميلة التي حققت نسبة نجاح كبيرة وقراءة عالية، وهو من شعراء منطقة الجوف بالسعودية وأعظمها، حيث يتميز بتأليف شعر الجزل الذي يُهم الكثير من القرّاء.

قصة ياعمير ماجاب البخت مرمش الجيش

تحمل هذه القصيدة في طياتها حدث وقصة حزينة من واقع حياة الكاتب الشخصية، وقد عبّر الشاعر فيها عن مجموعة من الأحداث التي عاشها وحالات الحرب والقتال، إضافة إلى الوقت الذي يقضيه الأشخاص في خدمة الجيش، وتناول أيضاً الصعوبة التي واجهها الشاعر من قبل أحبابه وعائلته.

واشتهرت هذه القصيدة بكلماتها العميقة والمعبرة، وقد جاءت على شكل سرد بليغ، يُعبر خلالها عن معاناته في الحب والتي كان يعاني منها المؤلف، وقد استخدم الشاعر اللهجة العامية للقصيدة لأنها أقرب لمسامع الجماهير والأشخاص الذين يحبون الشعر وسماعه باللهجة السعودية.

وتناول الشعراء في المملكة العربية السعودية العديد من الموضوعات مثل الغزل، والحب، والمديح، من أجل دخول عالم الشعر، فنجد وجود العديد من الأبيات الشعرية والقصائد المنظمة باللهجة السعودية والتي تتحدث عن مرارة وحلاوة الحب.

اقرأ المزيد عن: ما معنى كلمة ضفعه بالجنوبي ؟

ومنذ قديم الزمن اهتم العرب القدماء بتنظيم الأبيات الشعرية ونظمها، والقائها في المجالس والمناسبات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.