جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التسجيل على دورة الاندماج في تركيا

يبحث الكثير من المستخدمين عن رابط التسجيل على دورة الاندماج في تركيا، التي أطلقتها الحكومة التركية ضمن الدورات المتاحة للمواطنين السوريين والغير الأتراك والأجانب الذين يقيمون في تركيا، وذلك للاندماج مع الأتراك والمجتمع التركي ومعرفة العادات والتقاليد الخاصة بهم.

حيث تبذل الحكومة التركية جهوداً كبيراً من أجل دمج الأجانب مع المجتمع التركي وشعبه، وتتعاون مع إدارة الهجرة من أجل تنفيذ ذلك عبر دورات الاندماج، إضافة إلى الشراكة بين الوزارة الداخلية في تركيا مع القنصلية السورية، التي أعلنت عنها الوزارة من أجل تنفيذ دورات الاندماج مع الشعب التركي، وهي تعتبر إلزامية لجميع السوريين المقيمين في تركيا.

حيث أصدرت السلطات التركية قراراً يفيد بضرورة وإلزامية جميع الأجانب بحضور دورات الاندماج لجميع الفئات واللاجئين سواء السوريين أو غيرهم، وذلك للتسهيل وتخطي الصعوبات التي يمكن مواجهتها في تركيا.

والجدير بالذكر أن هذه الدورات قط تم تطبيقها قبل عدة شهور في مختلف ولايات تركيا، إضافة إلى أن المادة 96 الخاص بقانون الأجانب والحماية الدولية، فإنه من الضروري على اللاجئين أخذ هذه الدورات وهي إلزامية وليست اختيارية.

فائدة دورات الاندماج مع المجتمع التركي

تعتبر هذه الدورات مهمة جداً بسبب خصوصية المجتمع التركي المحافظ على عاداته وتقاليده، فهذه الدورات تُمكن الأجانب من اكتساب المهارات والمعارف إضافة إلى العادات والتقاليد التي تمكنهم من الاندماج بشكل كبير مع الأتراك في جميع المجالات المختلفة.

وفي حال كان الشخص مقدم لطلب جنسية تركية، يمكن من خلال تلك الدورات تسهيل الحصول عليها،  كما أن الشخص في نهاية الدورة يحصل على شهادة تفيده في العمل، إضافة إلى الكثير من الأمور والمعاملات الأخرى.

رابط التسجيل على دورة الاندماج في تركيا

يمكن لأي شخص التسجيل في دورات الاندماج مع المجتمع التركي من الأجانب عبر الرابط التالي: اضغط (هنا).

بينما طريقة التسجيل الصحيحة للدورة اتبع الخطوات التالية:-

  • بعد الدخول إلى الرابط أعلاه.
  • يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني.
  • إضافة جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
  • اختيار اللغة المناسبة لك، حيث أن الدورة متاحة بالعديد من اللغات مثل العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والفارسية، والألمانية، والروسية.
  • اختر الوقت المناسب لك لأخذ الدورة.
  • قم بتحديد الولاية التي تقيم فيها، وإدخال رقم الهاتف الخاص بك حتى يتم التواصل معك وتحديد الموعد لإتمام الدورة.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.