جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط منظومة استخراج الحالة الجنائية في ليبيا

رابط منظومة استخراج الحالة الجنائية في ليبيا، حيث أطلقت وزارة الداخلية اللبيبة موقعاً الكترونياً خاصة بإصدار شهادة الحالة الجنائية، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين الوصول واستخراجها والحصول عليها بكل مرونة.

أصدرت وزارة الداخلية في ليبيا يوم الأربعاء شهادة للحالة الجنائية بشكل الكتروني وتعتبر هذه أول شهادة تم استخراجها إلكترونياً، وكانت الانطلاق للبدء بتفعيل هذه الخاصية منذ هذا اليوم.

وأوضحت الوزارة أن أول فرع  في جهاز المباحث قد فعّل وأطلق أول شهادة جنائية تمت عبر الانترنت هو فرح “سبها”، وجاري تطبيقها في جميع فروع محافظات ليبيا.

ويعمل فرع المباحث الخاص في بنغازي لتفعيل خدمة الحالة الجنائية بشكل إلكتروني وذلك من أحل التسهيل على المواطنين الوصول إليها وقتما شاءوا، وستضم هذه الخدمة العديد من المناطق مثل غريان ومصراته والزاوية.

رابط منظومة استخراج الحالة الجنائية في ليبيا

يمكن للمواطنين استخراج الحالة الجنائية بشكل إلكتروني من خلال الرابط الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع الليبية، للوصول إلى الرابط اضغط فوق (هنا).

ولفت العميد محمود عاشور رئيس المباحث الجنائية إلى أن العمل مستمر من أجل تفعيل نظام الحالة الجنائيــة إلكترونياً ليصل جميع مدن ليبيا.

اقرأ أيضاً: كود رمز تفعيل تطبيق مباريات لايف

تقديم الحصول على الحالة الجنائية

  • يمكن طلب تقديم الحصول على الحالة من خلال الدخول إلى رابط الحالة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك والذي وضعناه في الأعلى.
  • تعبئة الطلب المرفق في الرابط.
  • إضافة صورة شخصية.
  • إضافة جميع المستندات الرسمية المطلوبة.
  • دفع ثمن رسوم الحالة وه 250 درهم.
  • رسوم الخدمة بقيمة 2 دينار.
  • انقر على تقديم الطلب.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.