جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عالية hd

فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عالية hd حيث أنتجت فرقة اهل البيت (ع) التمثيل الإسلامي أول فيلم على مستوى قرى ومدن البحرين بعنوان القربان الذي يجسد فترة استشهاد الإمام علي (ع) في مسجد الكوفة في العام 40 للهجرة (660 ميلادية) إذ استغرق الفيلم ساعة ونصف تقريبا.

وقد عرض هذا الفيلم للمرة الأولى في مأتم بن خميس في السنابس في اليومين 18 و19 من شهر رمضان المنصرم بمناسبة استشهاد الإمام علي (ع)، ثم تلى عرضه في عدد من الأماكن كـ مأتم السنابس الشرقية في المنطقة نفسها ومسجد الزهراء (ع) في مدينة حمد، في حين طلب الكثير من المؤسسات الدينية في المملكة عرض هذا الفيلم.

فيلم القربان كامل مدبلج

يعد هذا العمل الإصدار الثالث للفرقة، بعد المسرحيتين بعنوان «سبايا الإمام الحسين (ع)» في مطلع العام 2000م.

وقال أحد مؤسسي الفرقة عبد الرسول العلواني أن مسرحية أبي ذر الغفاري (رض) سوف تكون أهم الأعمال المقبلة للفرقة بالتعاون مع مأتم بن خميس بالسنابس.

وبين أن قصة فيلم القربان تبلورت منذ سنتين، إذ تم التصوير آنذاك واستمرت قرابة عامين إلا أن بعض الصعوبات ساهمت في تعطيل إنتاج الفيلم.

ومن أهمها قلة الدعم المادي، إذ لم نطلب دعما بسبب اعتقادنا بأن العمل أسهل مما كنا نتصور، وضعف الخبرة لدى الممثلين في التمثيل التلفزيوني وقصور في توافر بعض الأدوات الرئيسية في المكياج كـ اللحى وعدم وجود أستوديو لإنجاز بعض اللقطات فيه وظهور بعض الأشياء الحديثة كالدش والمكيفات التي تعيق التصوير التاريخي.

بالإضافة إلى عدم التفرغ لارتباط العاملين جميعهم بالدوام اليومي، ورفض بعض الممثلين اختيار بعض الشخصيات التاريخية في الفيلم، بالاضافة إلى قلة الإمكانات والإعادة المستمرة لكثير من المشاهد واللقطات المصورة، إذ كررت أحد المشاهد 30 مرة خلال 3 ليال متوالية.

وأضاف: على رغم ذلك فإن بعضا من علماء الدين ومجموعة من الأدباء ساهموا في مراجعة النص تاريخيا من حيث ترتيب الحوادث ولغويا من حيث الصوغ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.