جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 2021 في مصر

نسبة النجاح في المرحلة الثانوية في مصر، يتساءل طلاب المدارس الثانوية عن مستوى النجاح في العام الدراسي 2022 بعد إعلان وزير التعليم والتعليم الفني “طارق شوقي” عن مؤتمر صحفي حول نتائج الثانوية العامة وموعد الإعلان.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 2021

عقد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا اليوم بحضور الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأوضح خلال المؤتمر معدلات نجاح المدارس الثانوية في مصر، ونقدم لكم من خلال جورتن نيوز كل التفاصيل.

وبحسب الدكتور شوقي، كانت نسبة النجاح في قسم العلوم 76٪ وهي قريبة من قسم الرياضيات والتي وصلت إلى 74٪، ونسبة النجاح في قسم الأدب 70٪.

وأشار الدكتور شوقي إلى أنه لم يحصل أي طالب على علامة نهائية في أي مادة في جميع الأقسام، بينما بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة 90٪ فأكثر نحو 16 ألف طالب.

موعد اعلان نتيجة الثانوية في 2022 مصر

منذ انتهاء المؤتمر الرسمي لوزارة التربية والتعليم، احتلت محركات البحث موقع الصدارة في الرغبة في معرفة موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في مصر.

وأكدت صحيفة الدستور المصرية أن معدل التحصيل الدراسي في العام الدراسي الحالي 2022 يقترب من معدل التحصيل الدراسي العام الماضي 2021، خاصة وأن الوزارة ركزت على محاربة الغش والحد منه هذا العام، وقد لوحظت هذه الحالة ومقارنتها بالسنوات السابقة.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 2021 في مصر

وسجل عدد أقل لمن صدرت لهم محاضر غش أقل، ولوحظ ذلك على عكس السنوات السابقة لامتحانات الشهادة الثانوية، وقالت الوزارة إن مركز الامتحانات الوطني يواصل العمل على تعديل الامتحانات، وأن موعد إعلان النتائج يقترب خلال الأيام المقبلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.