جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسعار البترول في الامارات لشهر يونيو 2022

على الرغم من الثبات في الأسعار الذي شهده النفط العالمي، طيلة الأسابيع الماضية، وذلك بعد ارتفاع قياسي شهدته الأسواق حول العالم بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلنت اللجنة في الأمارات عن تحديد أسعار الوقود لشهر يونيو.

وقد بلغت أسعار الوقود في الإمارات أعلى مستوى لها خلال الـ 14 عاماً الماضيين، واقترب خام  برنت من سعر 140 دولارً.

أسعار الوقود في الإمارات.. أخبار سارة للمواطنين

أعلنت شركات التوزيع، عن بدء تطبيق أسعار الوقود الجديد في الإمارات بدءً من 1 يونيو، وقد شملت الأسعار الجديدة ضريبة القيمة المضافة وهي 5% وفقاً للبيانات التي نشرتها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الوقود في الإمارات
وبحسب الإعلان فقد زاد سعر لتر الديزل من 4.08 درهمًا إلى 4.14 درهمًا، ويوازي الدرهم الإماراتي  100 فلس = 0.27 دولارًا أميركيًا.

في حين جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • ارتفع سعر اللتر من “بنزين 98” من 3.66 درهمًا إلى 4.15 درهمًا.
  • ارتفع سعر اللتر من “بنزين 95” من 3.55 درهمًا إلى 4.03 درهمًا.

  • ارتفع سعر اللتر من “بنزين 91” من 3.48 درهمًا إلى 3.96 درهمًا.

وكانت الأسعار قد انخفضت في مطلع مايو الماضي، وذلك بعد الاستقرار النسبي في أسعار النفط العالمية، وكان ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة إطلاق جزءً من المخزون النفطي الاستراتيجي.

تسعير الوقود في الإمارات

ومنذ شهر أغسطس 2015، ووازرة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات وهي تتبنى سياسة تحرير أسعار الوقود، وتعتمد على آلية تسعير باتباع الأسعار العالمية، ولكن لا تعتمد على سوق واحد، بالإضافة لمحاولة المحافظة على الربح المعقول من أجل وقف خسائر شركات التوزيع.

هل تحتاج شركات النفط الكبرى إلى “ضريبة غير متوقعة” لخفض أسعار الوقود

وحول خطوة تحرير أسعار الوقود للبنزين والديزل فإن الهيئة تراجع تسعير الوقود بشكل شهري وذلك برئاسة وإشراف وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية ومؤسسة الإمارات للبترول ” إمارات”.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.