جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

برنامج امتحان البكالوريا مع التاسع 2022 في سوريا

من المتوقع أن تصدر وزارة التربية والتعليم النتائج الخاصة بطلاب الصف التاسع الأساسي في جمهورية سوريا العربية للعام 2021/2022، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة انتهاء الكادر المتخصص من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات.

ومن المقرر أن تصدر النتائج النهائية أيضاً لطلاب الصف التاسع الأساسي والإعدادي الفرع الشرعي للفصل الدراسي الثاني.

نتائج التاسع سوريا 2022

وحددت وزارة التربية والتعليم السورية موقع الوزارة الرسمي للبحث عن نتائج الطلاب في كل المحافظات السورية في دمشق ودرعا وحماة وحلب ودير الزور وإدلب والحسكة وحمص وطرطوس والسويداء والرقة واللاذقية.

ويمكن للطلاب الاطلاع على النتائج النهائي من خلال الفحص عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال إدخال الاسم الثلاثي للطالب، ورقم الاكتتاب عبر النقر على رابط النتائج الذي أتاحته الوزارة على موقعها الرسمي.

برنامج امتحان البكالوريا مع التاسع 2022 في سوريا

وتشمل النتائج الامتحانات التي قدمها طلال الصف التاسع الأساسي عن العام 2021/2022 وكذلك طلاب الإعدادي الشرعي، والذي جرى بحسب العادة من خلال توزيع الطلاب إلى لجان، وتشديد المراقبة بعد تجهيز كافة القاعات لهذه الإجراءات، وخاصة مع تطبيق إجراءات التباعد الخاصة بالحماية من فيروس كورونا.

وقد أصدرت الوزارة برنامج الامتحان الخاص بالشهادة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي وكذلك البرنامج الخاص بالشهادة الثانوية الشرعية للعام 2022.

وبحسب الوزارة فإن الدورة الأولى للثانوية العامة بدأت الاثنين 30 مايو، ومن المقرر أن تنتهي بإذن الله في 19 يونيو للأدبي و21 يونيو للفرع العلمي والشرعي.

وحول برنامج فحص البكالوريا 2022 الدورة الأولى، فإن برنامج الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة علمي وادبي دورة 2022 سيكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

ووجهت الوزارة نصائح للطلبة بضرورة إحضار قلمين أزرق ” جاف”، وأدوات الهندسة لأنه يمنع الاستعارة مع ضرورة إحضار البطاقة الامتحانية، والهوية للطلاب المتقدمين بصفة دراسة حرة.

ليها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.