جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نظام الاحوال الشخصية الجديد 2022 pdf في السعودية

يعد النظام الجديد لقانون الأحوال الشخصية في المملكة السعودية محط أنظار معظم المستخدمين وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء اجراء عدة تغييرات واعتماد نظام جديد هذا العام.

يحرص جميع السعوديين الاطلاع على تفاصيل التغيرات في النظام وعن القوانين الجديدة لتنظيم قانون الأحوال الشخصية في المملكة السعودية.

اضغط هنا للاطلاع على النظام الجديد

ويعد نظام الأحوال الشخصية في السعودية من الأنظمة الهادفة لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطن السعودي في عدة جوانب تشمل الجانب الاجتماعي والاقتصادي و التقني، ويساعد على مواكبة التطور التكنولوجي مع مطابقة الاحكام الشرعية الإسلامية.

نظام الأحوال الشخصية الجديد

نظام الأحوال الشخصية يتكون من 254 مادة قانونية دائما ما يتم مراجعتها من قبل المختصين من أجل التأكد من مطابقتهم لمتطلبات الحياة وتغير العصر.
يتضمن العديد من الجوانب المهمة من ناحية الزواج والخطوبة وكذلك أركان العقود وشروطها والكثير من الاحكام المتعلقة بالزوجين.

 

ما هي أهداف نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد

النظام الجديد الذي أقره المجلس الوزاري بالأمس يهدف لتحقيق عدة أمور أبرزها التنبؤ بالأحكام النظامية بما يحد من الفردية عند اصدار الاحكام.

كما يهدف لرفع مستوى النزاهة وزيادة موثوقية الإجراءات النظامية المختلفة وتحقيق كافة مبادئ العدالة ورفع أداء الأجهزة العدلية.

وأيضا يهدف للاهتمام اكثر بالمواطن وتنظيم العلاقات الأسرية وحفظ حقوقهم مهما كان الطرف.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.