جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: كم اسعار ياميش في رمضان 2022

يعد الياميش من المأكولات الأساسية التي يقبل عليها المسلمون في رمضان خصوصاً في مصر، ولذلك فإن الكثير من المصريين تجدهم يبحثون عن أسعاره في الفترة الحالية وذلك من أجل التجهيز وإحضاره قبل دخول الشهر.

يُعرف أن الكثير من الصائمين لديهم طقوس ما قبل تناول طعام الإفطار مثل تناول التمرات الثلاث والتي يتبعون فيها السنة النبوية، وهناك بعض المسليات التي يقبلون عليها بعض الإفطار أو خلال السحور.

مصطلح الياميش

ومن هذه التحضيرات هي الياميش، والتي تشهد إقبالاً واسعاً لشرائها في شهر رمضان تحديداً كما أن الكثير من الناس يأخذونها كزيارة صلة الرحم في رمضان.

والياميش هي كلمة باللهجة المصرية، تم استخدامها أول مرة في العهد الفاطمي، أما الآن فهي تشير إلى إحدى العادات الرمضانية، والتي انتشرت بالوطن العربي ككل وليس في مصر فقط.

أما الياميش فهو دلالة إلى المكسرات والفواكه المجففة، مثل قمر الدين السوري، وجوز الهند والتين المجفف والزبيب وعين الجمل واللوز المقشر.

كم اسعار ياميش في رمضان 2022

ولأن الجميع في مصر يتجه نحو البحث عن أسعار الياميش في أسواق مصر فإننا نقدم إليكم ما استطعنا جمع من أسعار ثابتة وهي:

400 جرام من قمر الدين السوري: حوالي 30 جنيه مصري.
سعر جوز الهند :ما يقارب 70 جنيه مصري.
عبوة التين “ما يقارب 35 جنيه مصري.
عين الجمل المقشر :190 جنيه مصري.
يبلغ سعر اللوز المقشر :10 جنيه مصري.

وتعد وكالة قواصون في شارع النصر هي أشهر أسواق بيع الياميش في جمهورية مصر، وذلك في القرن 8 هجري 14 ميلادي، وقد كان يذهب إليه التجار من كل البلاد والشام ومعهم البضاعة لبيعها هناك قبل حلول رمضان.

بعدها انتقلت أسواق الياميش إلى الجمالية ثم وكالة البلح في بولاق أبو العلا، أما المراجع التاريخية فتقول أن المصطلح يشير إلى المكسرات المجففة ويتم تناولها بكثرة في رمضان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.