جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ماهو الشي الذي اذا سويته حرام واذا تركته حرام ؟

يبحث الكثير عن حل غموض اللغز الآتي، وهو: “ما هو الشي الذي اذا سويته حرام وإذا تركته حرام ؟”، وانتشرت العديد من الألعاب الإلكترونية التي تحتوي على العديد من الأسئلة المتعلقة بالالغاز الثقافية التي تهدف إلى تنمية العقل وتثقيف المجتمعات ونشر المعرفة للجميع.

والآن نجيب على السؤال المطروح ما هو الشي الذي اذا سويته حرام وإذا تركته حرام ؟

الإجابة الصحيحة هي: صلاة السكير

والشيء الذي يحرم على المسلم أن يفعله وفي نفس الوقت يحرم تركه هو “الصلاة في حالة سكر”، ومفصلة ذلك أنه نهي عن ترك الصلاة خارج الوقت بغير عذر شرعي، وبالتالي فإن شارب الخمر إذا ترك الصلاة حتى نفد وقته يرتكب عملا محرما.

أي: الاقتراب من المصلى وهو في حالة سكر، وهذا ما نهى الله تعالى عنه في الوحي بالضبط، وترك الصلاة في نفس الوقت حتى انتهاء فعل المحظور، وبالتالي فإن صلاة السكر هي الشيء الذي نهي عن فعله ونهي تركه.

صلاة السكر:

صلاة السكير الذي يشرب الخمر لا تسقط من الصلاة، وتقبل إلا بغير ثواب ولا ثواب إلا إذا تاب أمام الله تبارك وتعالى، توبة صادقة تنبع من القلب، وهذا هو ما اتفقوا عليه جميع الفقهاء.

وهي على قلة الأجر عليها، لا على عدم قبول الصلاة، والقبول يبدأ شرعاً، والمقصود به الحصول على الأجر، والحرمان من الأجر لا يعني البطلان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.