جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو قرار الفيفا في ماتش مصر والسنغال ؟

طالب الاتحاد المصري لكرة القدم بضرورة إعادة مباراة المنتخب ضد السنغال وذلك بحسب ما وصفه الاتحاد بأحداث عنيفة وغريبة حدثت خلال المباراة وبعدها أيضاً.

وقدم رئيس الاتحاد جمال علام المصري شكوى ضد الاتحاد السنغالي بسبب أحداث مباراة السنغال ومصر في مرحلة الإياب لتصفيات كأس العالم 2022.

وبحسب علام فإن المنتخب المصري قد تعرض لقائمة من المحظورات من قبل السنغال خلال المباراة وخلال استضافة الفريق المصري قبيل مباراة التأهل.

وفي تصريحات متلفزة، قال علام : لقد تعرضنا للكثير من المواقف السيئة قبل اللقاء بين المنتخبين، وطالبنا منهم التحرك من الفندق من الساعة 2 ونصف ظهراً بسبب بعد المسافة بين الفندق المستضاف به الفريق و الملعب وقد وصلنا في الساعة 4 دون وجود أي تأمين للحافلة خلال الطريق، ولم تدخل الحافلة فوراً للملعب استغرق الأمر طويلا.

ولفت إلى ما تعرض له اللاعب محمد صلاح من الشتائم من الجماهير التي حاولت إرهاب اللاعبين وتهديدهم وقد طالب الاتحاد، مجلس الإدارة، ضرورة وجودهم على دكة المباراة لكنهم لم يفعلوا.

وأضاف علام، كان يجب وضع الجماهير المصرية في إحدى الجهتين خلف المرمى لكنهم أصروا على زجهم بين الجماهير السنغالية، لافتاً إلى الألفاظ السيئة على المكبرات الصوتية في الملعب التي استهدفت لاعبي مصر.

ما هو قرار الفيفا في ماتش مصر والسنغال ؟

وفقاً لـ لوائح كرة القدم فإن الاتحاد الدولي هو المخول بالنظر إلى القضية لأن تصفيات المونديال تقام تحت إشرافه.

وطلب الفيفا من مصر دفع رسوم الشكوى، وأسبابها، حتى يتم النظر فيها من لجنة الانضباط وسماع أقوال الطرفين.

وقد أعلن اتحاد كرة القدم مغادرة اللجنة القطرية في الساعة 5 فجر الخميس، وتم تجهيز ملف وتم وضعه على ذاكرة التخزين تحمل كل ما حدث بالمباراة وكذلك ما حدث بين قطر وزيمبابوي والتي تمت إعادتها بسبب استخدام الحجارة وإلقائها من قبل أحد المشجعين.

وتستضيف قطر اليوم كونجرس الفيفا قبل قرعة نهائيات كأس العالم المقرر إجرائها غداً.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.