جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة فيلم the shawshank redemption على ويكيبيديا

حاز فيلم the shawshank redemption  على رضا الجمهور، وقد حقق نجاحاً يذكر على الرغم من أنه قد صدر منذ 1994 إلا أنه بدأ يعود من الواجهة ويستذكره المشاهدون من جديد.

يعد the shawshank redemption من أفلام الدراما الأمريكية الشهيرة، وهو من إنتاج نيكي ما رفين  وإخراج فرانك ديرا يونت.

يدور الفيلم في نطاق 142 دقيقة، حول قصة الشاب آندي الذي حٌكم عليه بالسجن لمدى الحياة، وذلك بتهمة القتل المتعمد على الرغم من إصراره على براءته.

تمكن الفيلم من حصد 58 مليون دولار، وميزانيته كانت 25 مليون دولار، وقد تمكن الفيلم أن ينضم لقائمة أفضل 100 فيلم ذلك الوقت، وهو من بطولة تيم روبين و ويليام سادل.

قصة فيلم the shawshank redemption على ويكيبيديا

تدور القصة حول الشاب أندي الذي يعمل بالبنك، ويتهم بقتل زوجته وعشيقها، تحكم عليه المحكمة بالسجن مدى الحياة مرتين، في سجن ” شاوشانك”.

في السجن يلتقي أندي بالشاب مهرب الممنوعات ” أليس” والذي يقضي نفس العقوبة في السجن، يتمكن من جلب مطرقة لـ أندي ويصنعان قطع شطرنج من الصخر، ثم يجلب له ملصقاً كبيراً يحتوي على صورة ريتا، وبعدها صور لمارلين مونرو، ثم راكيل ويلش.

أندي كان يعمل في مغسلة السجن، ويتعرض للهجوم بشكل مستمر من عصابة شواذ وعلى رأسهم القائد ياجر.

ثم يحدث أن يستمع أندي إلى زعيم الحراس الصارم الذي يشتكي بشأن الضرائب التي يضطر على دفعها من أجل إرث سيأتي له، ويتدخل أندي ليخبره أن هناك ثغرة مالية يمكنه التحايل من خلالها وبالفعل يساعد الشرطي على الخروج من هذا المأزق.

ولكن مرة أخرى يتعرض أندي للهجوم الوحشي من قبل العصابة، فيتصدى لهم هادلي الشرطي ويضرب قائدهم ضرباً مبرحاً  وينقل إلى إلى سجن آخر وينجو أندي من الهجوم ولا يتعرض مرة أخرى له أحد.

ثم يتم تعيين أندي للعمل في مكتبة السجن، ويبدأ يساعد العجوز بروكس  في إدارة المهام المالية، ولكن يتم إطلاق سراح العجوز الذي لا يتمكن من التأقلم أبداً مع الخارج، وذلك بسبب قضائه 50 عاماً في السجن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.