جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بوتين: لن يكون هناك كأس العالم 2022 من الأساس

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والأحداث السياسية المتصاعدة، الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” طلب من  روسيا أن تستكمل مبارياتها المقبلة في إطار تصفيات بطولة كأس العالم 2022 والتي من المقرر إقامتها في قطر.

وفي هذا السياق بادرت عدة دول بالإعلان عن رفضها من مواجهة روسيا مثل إنجلترا وويلز، وبولندا وجمهورية التشيك والسويد.

وكان من المفترض أن تشهد جولة التصفيات الفاصلة للمونديال أن تتواجه روسيا مع بولندا، والفائز من جمهورية التشيك أو السويد، وكان ذلك مقرراً في مارس.

ولكن بعد الغزو الذي قامت به روسيا منذ الخميس الماضي، رأى رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم أن قرار الفيفا غير مقبول وأكد الاتحاد السويدي والتشيكي على موقفهما من عدم مواجهة روسيا.

في ضوء ذلك قرر الاتحاد الدولي فيفا فرض عقوبات على روسيا وفرضت عليها خوض مباريات تحت راية محايدة ولعب مبارياتها خارج روسيا مع حظر النشيد والعلم الروسي من المنافسات الدولية.

وقد تم نقاش استبعاد المنتخب الروسي من كأس العالم 2022 المقرر اجراؤه في قطر .

في هذا الصدد انتشرت أنباءً تقول: “لن يكون هناك كأس العالم من الأساس” وذلك رداً على منع روسيا من اللعب في كأس العالم، وفي هذا إشارة برغبة فلاديمير بوتين بتدمير كأس العالم أو فعل شيء يفسد المونديال هذا العام إذا ما تم البقاء على رفض مشاركة روسيا.

تحقيق مسبار:

موقع مسبار الشهير بالتحقق من كافة التصريحات المتداولة مهما كانت نشر أنه تم التحقق من هذا التصريح وقد تبين أنه زائفاً ولا أساس له من الصحة

وأضاف مسبار أن التصريح  المنسوب لبوتين هو تصريخ مختلق لا أساس له من الصحة ولم يصدر عنه أي تصريحات بشأن المونديال.

وقد انتشر هذا التصريح تحديداً بعد إعلان الاتحاد الدولي الفيفا استبعاد المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم وقد تضمن البيان أيضا استبعاد كل المنتخبات والفرق الروسية من المسابقات الدولية لأجل غير مسمى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.