جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

آلية الدراسة في رمضان بالسعودية

تشغل آلية الدراسة في رمضان بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ويراودهم تساؤلات عدة حول عدد ساعات الدوام، ولذلك فنحن في جورتن نيوز دائماً نقف عند ما يشغل بال الطلبة ونقدم إليكم الإجابة.

يتضمن التقويم الدراسي لعام 1443 بالسعودية استمرار الدراسة بشكل طبيعي في شهر رمضان الفضيل، وذلك بعد الآلية الجديدة التي تم اتباعها بسبب إجراءات كورونا، والتي تم خلالها تقسيم العام الدراسي لـ ثلاث فصول ولأول مرة بدلاً من فصلين إثنين.

وفي نهاية كل فصل  من المقرر أن يؤدي الطلبة الاختبارات الشفهية والمعملية كما هو في السنوات الماضية إضافة إلى الاختبارات التحريرية.

موعد رمضان والدراسة في السعودية

وبحسب التقويم فإنه يتزامن قدوم شهر رمضان المبارك هذا العام مع الفصل الدراسي الثالث في المملكة، والذي من المقرر أن يبدأ في 20 مارس، فيما سيبدأ شهر رمضان وفقاً للتوقعات الفلكية في 2-3 أبريل، وينتهي في شهر مايو.

آلية الدراسة في رمضان بالسعودية

طالب الكثير من الطلاب وأولياءهم التربية والتعليم السعودية بضرورة التحول إلى نظام التعليم عن بعد في رمضان مثلما كان في ظل إجراءات كورونا والتباعد الاجتماعي، أما الوزارة فهي لم تعلن بعد عن موقفها الرسمي حول الآلية التي من المقرر اعتمادها في شهر رمضان.

ولكن بالتأكيد وكما في كل عام، فإن الوزارة ستقوم بتعديل مواعيد الحضور والانصراف للطلاب والمعلمين وذلك من أجل التسهيل عليهم دون تحميلهم أي عبء أو مشقة خلال الصيام والدوام في شهر رمضان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.