جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إليكم إمساكية رمضان 2022 في تركيا

إمساكية رمضان 2022 في تركيا، كما نعلم جميعاً أن الحكومة التركية تحدد موعد شهر رمضان 2022 في تركيا أو رمضان من كل عام دون انتظار رؤية القمر، على عكس السعودية وكل الدول العربية التي تعتمد عليها تحديد بداية الأشهر الهجرية، في فحص الهلال بالعين المجردة أو باستخدام المنظار.

موعد رمضان 2022 في تركيا:

أعلن الوقف الديني التركي الاحتفال بشهر رمضان 2022 في تركيا، كما أعلن عن موعد أول أيام رمضان المبارك في تركيا، والذي يصادف يوم السبت 2 أبريل ويستمر وفق الوقف الديني التركي حتى 1 مايو.

موعد عيد الفطر في تركيا لعام 2022:

وبحسب ما ورد في بيان تنصيب الديانة التركية، فإنه يتزامن مع أول أيام عيد الفطر في الثاني من أيار، وسيكون من الممكن إن شاء الله بعد غروب الشمس يوم الجمعة 1 أبريل 2022 م.

حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن الاقتران المركزي سيحدث عند شروق الشمس يوم الجمعة 1 أبريل 2022 الساعة 03:24 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، ويبقى القمر في سماء مكة المكرمة بعد غروب الشمس 15 دقيقة وعمر الهلال حوالي 15 ساعة.

مما يعني أنه سيكون من الممكن رؤية الهلال، وبالتالي من المتوقع أن يكون يوم السبت 2 أبريل 2022 م هو  أول أيام شهر رمضان المبارك 2022.

امساكية رمضان 2022:

وهنا جدول يوضح توقيت شهر رمضان المبارك لتركيا لهذا العام، تظهر جميعها مواقيت الصوم، وكذلك وقت أذان الفجر، وكذلك وقت الظهر، آذان الصلاة وكذلك وقت الأذان في المساء والغروب والليل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.