جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: من هي زوجة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الثانية ؟

يُعرف بوتين بـ قراراته الصارمة، ويمكن القول أن بوتين الآن يشغل بال العالم أجمع، ويتابع تصريحاته وكل مايقوله، حتى أن هناك فرق مختصة من أجل تحليل شخصيته وإيماءاته.

يهتم العالم بمعرفة تفاصيل أكثر عن بوتين، وقد وصل الأمر للبحث في هوية زوجته، ويريدون المعرفة بوتين من هي زوجته وهل لها دور إعلامي مثل زوجات بعض الرؤساء الآخرين؟

فلاديمير بوتين:

فلاديمير هو رئيس روسيا الحالي، ولد في مدينة لينينغراد إحدى مدى الاتحاد السوفيتي سابقاً عام 1952، ويبلغ من العمر 70 عاماً.

يعرف بوتين بردود أفعاله القوية الحادة، وروسيا هي أكبر دول العالم وأقواها من حيث العتاد العسكري والاقتصادي.

اتخذ بوتين قرار الحرب على أوكرانيا وذلك على خلفية نزاع سياسي يتعلق بحلف الناتو وتقييد أوكرانيا.

من هي زوجة فلاديمير بوتين ويكيبيديا

اسمها لودميلا بوتينا وهي أيضاً من مواليد لينينغراد، عام 1958 وتبلغ 64 عاماً، تزوجا عام 1983 ميلادي، واستمر زواجهما 30 عاماً، ثم انفصلا عام 2014.

لهما ابنتين ماريا وكاترينا، وقد عملت زوجته في شبابها مضيفة طيران، ودرست في جامعة لينينغراد في تخصص علم فقه اللغة، ودرست اللغتين الألمانية والروسية.

1993 تعرضت لحادث سير مروع وكادت أن تفقد حياتها بسببها وقد خرجت منه بجروح خطيرة ثم انضمت إلى الطائفة الأرثوذكسية.

تتكلم أيضاً اللغة الإسبانية، وهي متزوجة الآن من آرثر أوتشيرينتني وتعمل في مهنة التدريس بالجامعة.

وبعد انفصال الرئيس  بوتين عن زوجته أعلن عن احتمالية الزواج الثاني لكنه لم يذكر أية تفاصيل عن ذلك بسبب الخصوصية، ودائماً ما يتم نشر الإشاعات حول زواجه الثاني من امرأة تصغره سناً بكثير وإحدى الإشاعات استهدفت زواجه من لاعبة الجمباز سابقاً ألينا كاباييفا وتبلغ 33 عاماً، وقد تعرف عليها منذ أن كانت 18 وهي ترتدي خاتم الزفاف وعندما سألوها رفضت الإفصاح عن حياتها الخاصة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.