جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم تكلفة العمرة من مصر للعام 2022 ؟

من المقرر أن ينطلق الأربعاء القادم رسمياً ، موسم عمرة شعبان للعام 2022، ومن المعروف أن المصريين من أوائل البلدان التي تحرص على الحفاظ على الموسم من أجل أداء مناسك العمرة بشكل سنوي.

ويبدأ الموسم مع انطلاق رجب، حيث يمتد على مدار شهري شعبان ورمضان، لكنه يبلغ الذروة في العشر الأواخر من شهر رمضان في كل عام وينتهي في عيد الفطر المبارك.

أما بعدها يبدأ المسلمون للتحضير لموسم الحج، والاستعداد لأداء مناسك هذه الفريضة العظيمة وذلك حسب استطاعتهم بالتأكيد.

كم تكلفة العمرة من مصر للعام 2022 ؟

لقد كانت شروط العمرة سابقاً أقل من هذه الأيام ولكن جائحة كورونا فرضت العديد من التغيرات على الدول وأنظمتها في كل شيء حتى في الجانب الديني.

رحلات العمرة حالياً تخضع لعدة شروط من جانب السلطات السعودية وكذلك من جانب السلطات المصرية أو الدول الأخرى، وهذه الاشتراطات أثرت على رحلات العمرة لهذا العام 2022.

 

أسعار العمرة 2022

تتفاوت أسعار موسم رحلات العمرة، وذلك حسب درجة الفندق وطريقة السفر وبعض المعايير الأخرى التي يكون المعتمر مخيراً فيها بحسب إمكانياته المادية.

في مصر عادة ما تكون رحلة العمر هي عن طريق البر والبحر وهذه الطريقة تعد الأقل سعراً، ويتبقى ثمن الفندق الذي من المقرر أن يقيم به المعتمر وكلما ارتفعت درجة النجوم كلما زادت تكلفة المعتمر.

العاملون في شركة العمرة والسياحة التابعة للاتحاد المصري، قدروا أن أعلى رحلة عمرة ستكون 30 ألف جنيه لبرنامج فئة خمسة نجوم.

أما فئة 4 نجو من المقرر أن تكون في حدود 23 ألف جنيه، وأقل درجة ستكون 18 ألف جنيه.

ضوابط شركات السياحة

هناك العديد من الضوابط التي تضعها شركات السياحة عامة على المعتمرين من أجل حقوقهم، إضافة إلى بعض العقوبات للمخالفين لشروط بوابة العمرة المصرية، وقد يصل إلى إيقاف نشاط الشركة بشكل كلي أو جزئي عم مماسة نشاط العمرة حتى مدة العام أحياناً.

شروط السفر للسعودية

أما المملكة العربية السعودية فهي قد رفعت الحظر المفروض على دخول المصرين إلى السعودية وقد قررت السماح لمن يمتلك تأشيرة الزيارة والسياحة و العمل وإصدار تصريح لهم لأداء العمرة.

المهم أن يكون المعتمر يمتلك فحصاً PCR سلبي خلال 48 من مغادرة الدولة إضافة إلى كرت التطعيم لأحد لقاحات كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.