جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 ؟

تقام في هذه الأوقات تصفيات بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم 2021/2022،  والتي من المقرر إقامتها في الإمارات العربية المتحدة.

وهي تعد من البطولات المهمة لدى محبين كرة القدم وينتظرها الملايين حول العالم، وتتم  بين فرق العالم أجمع من أجل المنافسة على الكأس، وهذه الفرق وصلت إلى هذه البطولة من خلال الفوز ببطولات الاتحادات القارية، وتتم المواجهة بعدها بين الأبطال من أجل اختيار الأفضل بينهم.

وتستمر البطولة على مدار أربعة عشر يوماً وبعدها يتم الإعلان عن الفائز من بين الفريقين اللذين وصلا إلى المباراة النهائية.

بطولة كأس العالم للأندية

وتتم البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم،  تمت إقامتها للمرة الأولى في عام 2000، لكن تم التوقف عن اقامتها في عامي 2001 و2004، وذلك بسبب عدة مشاكل لدى الاتحاد الدولي.

أما البطولة لهذا العام 2022 فهي النسخة 18 من البطولة، يتنافس فيها سبعة فرق، وهي الفرق الفائزة في بطولات الاتحادات القارية، وتستمر لمدة أسبوعين.

تحديد الفرق المتنافسة:

أجرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية قرعة  بشكل رسمي في 29 نوفمبر الماضي من أجل تحديد المباريات القائمة لحين المباراة النهائية.

وتم اختيار دولة الإمارات لتكون المضيف لكأس العالم للأندية 2021، وبهذا تكون قد نالت شرف تنظيم مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخ الإمارات وذلك  في أعوام 2017 /2019/2010/2009.

الفعاليات الترويجية لكأس العالم للأندية:

تستأنف الإمارات الفعاليات الترويجية لمونديال العالم 2021 نشاطاتها  بدءً من غد الاثنين، وذلك بعد النجاح الكبير الي حققته والتفاعل الرائع من مختلف الأعمار والفئات.

وكانت هذه الفعاليات قد انطلقت في يناير، بعدة مراكز تسوق ومعارض إكسبو دبي 2020، ومن المقرر أن تبقى الفعاليات في أبوظبي على مدار 7/8/9 فبراير الجاري.

هذه الفعالية تمنح الجمهور فرصة التفاعل مع بطولة كأس العالم في مواقع الزيارة، كما تهدف إلى تحقيق التأثير الإيجابي لمختلف فئات الدولة مع الفعاليات الرياضية وتشجيعهم على اتباع نمط حياتي صحي.

الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ” مونديال الأندية”:

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 7 فرق عالمية، وهي :

  •  الجزيرة، بطل الدوري الإماراتي.
  • تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا.
  • الهلال السعودي، بطل آسيا.
  •  الأهلي المصري، بطل أفريقيا،
  • بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.
  •  مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف.
  • بيراي التاهيتي، ممثل أقيانوسيا.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.