جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد طرح تطبيق Truth في متجري جوجل وأبل

يحاول تحدي أعظم وأكبر شركات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا مثل فيس بوك وتويتر، ” الرئيس الأمريكي السابق” دونالد ترامب، وذلك من خلال الإعلان عن إطلاق منصة جديدة باسم تروث سوشال ميديا، أو منصة الحقيقة.

لم يعلن بالتحديد اسم الشركة الجديدة التي ستكون مسئولة عن منصة ترامب للتواصل الاجتماعي، لكن تم تشكيل المنصة من خلال الاندماج بين مجموعة ترامب للإعلام وشركة ديجيتال وورلد أكويزشن، وهي شركة استحواذ خاصة.

وبحسب ترامب فإن هذه المنصة الجديدة تهدف  لتكون صوت الحقيقة  للجميع ويخطط لطرح خدمة اشتراكات فيديو وذلك حسب الطلب من أجل عرض برامج ترفيهية نشر أخبار وفتح المجال أمام المدونات الصوتية أيضاً.

نشر ترامب بياناً أوضح فيه أن الشركة ستكون مدرجة في البورصة وهي بديلا  لوسائل الإعلام الليبرالية، وذلك إذا تمت الموافقة من الجهات التنظيمية والمساهمون.

وتهتم منصة الحقيقة أو تروث سوشال إلى دعم الرئيس ترامب والوقوف في وجه طغيان شركات التكنولوجيا الكبرى بسحب وصف ترامب، وذلك بعد الحظر الذي تعرض له ترامب من النشر في كبرى المنصات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك.

وبالوقت الذي تتمتع فيه حركة طالبان الأفغانية بحضور كبير ومسموح لها عبر شبكات التواصل قال ترامب أن هذا دفعه نحو إطلاق منصته الخاصة.

وأوضح ترامب أن العالم أصبح يعيش في وقت طالبان لها حضور قوي على التواصل الاجتماعي ويتعرض ترامب لإسكات وهذا غير مقبول.

وعبر عن حماسه لإرسال أولى الحقائق التي كتبها قريباً يتم نشرها عبر منصة شوشال تروث، وهو متحمس لنشر أفكاره والرد على طغيان شركة تويتر وفيس بوك.

أما عن موعد إطلاق المنصة فلم يتم بعد تحديد موعد الإطلاق الرسمي  بعد، لكنه من المقرر أن يتم طرح النسخة التجريبية والتي سيحصل عليها المستخدمين من خلال التسجيل المسبق عبر موقع تم الإعلان عنه من أجل حجز اسم مستخدم، كما لم يتم الإعلان عن موعد السماح للمنصة بالعمل في الدول العربية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.