جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في مصر للعام الجامعي، 2021-2022، وذلك بدءً من 19 فبراير المقبل، بحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي، وتستمر لمدة 16 أسبوعا حتى 9 يونيو المقبل.

وأعلنت الجامعات أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من المقرر أن تبدأ خلال شهري يونيو يوليو ، وذلك وفق نظام كل كلية وبحسب طبيعة الدراسة فيها.

يذكر أن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بدأت منذ 5 فبراير الماضي، واستمرت مدة الأسبوعين، وذلك بعد انتهاء الجامعات من اختبارات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي في فبراير الماضي.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد ألزم كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني الموحد للفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2021/2022.

وشدد على ضرورة الالتزام بكافة إجراءات الوقاية من كورونا للحد من تفشي الوباء ومنع دخول أي طالب لقاعة الاختبار دون الحصول على تطعيم كورونا، ويمنع من دخول الحرم الجامعي، وذلك بحسب توجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس في مجلس الوزراء المصري.

وتلزم الجامعات بتطبيق نظام التعليم الوجاهي بضرورة الحضور، إضافة إلى الالتزام بالتعليم الهجين أو المدمج والذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني عن بعد وذلك ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.