جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة مسلسل the good doctor الموسم الخامس على ايجي بست

يحب الجمهور العربي الاطلاع على ثقافة الغرب، والتعرف على أفكارهم، وقد أصبح ذلك سهلاً من خلال ما يتم إنتاجه من مسلسلات وأفلام تحاكي هذه الثقافة والأفكار، وأصبح ذلك أكثر سهولة بعدما أصبحت الترجمة إلى العربية متاحة في كل مواقع المشاهدة.

من هذه المسلسلات التي ذاع صيتها ونجح نجاحاً كبيراً مما أدى لاستمرار انتاجه وصدوره عاماً بعد عام حتى وصل للموسم الخامس هو مسلسل The Good Doctor.

مسلسل The Good Doctor

تدور قصة المسلسل حول الجراح الشاب ” شون ميرفي” وهو مصاب بمرض التوحد، ومتلازمة أسيرجر، وهذا يصعب عليه التواصل الاجتماعي.

لكن على الرغم من هذه المتلازمة إلا أنه ولد بعبقرية لا تصدق، وعلى الرغم من أنه حقق حلمه في أن يكون جراحاً بمستشفى شهير ومرموق، وذلك بسبب ذكائه الفذ.

إلا أن هناك الكثير من الأحداث التي تصادفه لكنه يتغلب دائماً على مرضه ويثبت قيمة نفسه لأكثر الأشخاص المشككين.

 

مسلسل The Good Doctor الموسم الخامس:

في الموسم الخامس يبدأ الجميع بالتحضير لخطوبة الجراح شون وليا وتكون الاحتفالات بمزاج جميل خاصة بعد عودتهم من غواتمالا، في هذه الأثناء تعرف أم شابة وعزباء أن ابنها مصاب بالسرطان من مصدر مفاجئ لكن ماتيو يكتشف أن حل مشكلاته في أمريكا أم لا.

شون ينتقل من حياة الريف الهادئة إلى حياة الجراحة بالمستشفى، ويكون وحده في هذا العالم دون القدرة على التواصل مع الناس من حوله، لكنه يستخدم موهبته الطبية الفذة في إنقاذ الأروح ويتحدى شكوك الناس وزملائه.

في حلقات المسلسلات، تأتي الحالات المرضية بشكل متتابع على مدار الحلقات وتختلف في كل حلقة ويكون لـ شون مورفي طريقته المختلفة في العلاج وبطرق غير تقليدية ومألوفة.

يقع في حب فتاة تدعى ليا ويتعلق بها، لكنها تذهب مع أخيها لتسكن في بلدة أخرى وتتوالى  الأحداث حتى يعلنان خطوبتهما في الموسم الخامس.

أبطال المسلسل:

-فريدي هايمور يجسد دور الدكتور شون مورفي: جراح مقيم ومصاب بمرض التوحد ومتلازمة أسبرجر.

-نيكولاس غونزاليس يجسد دور  د. نيل ميليندز: جراح مدرّب.

-أنتونيا توماس يجسد شخصية  كلير برون وهي جراحة مقيمة تحاول التقرّب من شون.

تشوكو مودو  بشخصية جاريد كالو: جراح مقيم.

بو جاريت بدور جيسيكا بريستون شخصية أحد  أعضاء مجلس إدارة المستشفى،

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.