جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي فعاليات يوم التاسيس في الرياض عاصمة السعودية

تم الإعلان عن الفعاليات التي من المقرر عقدها في الرياض بمناسبة يوم التأسيس الذي تم إقراراه ليكون يوم إجازة في 22 فبراير من كل عام بهذه المناسبة.

وتقام العديد من الفعاليات في مختلف المناطق، وذلك من أجل تعزيز ثقافة الإنسان والمواطن السعودي، وزيادة معرفتهم واطلاعهم على تاريخ المملكة السعودية وذكرى تأسيسها.

ونشارك معكم في هذا المقال بعض الفعاليات التي من المقرر عقدها في الرياض بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

وهذا اليوم جرى اعتماده مؤخراً في المملكة السعودية تزامناً مع ذكرى اليوم الذي شهد ولادة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.

وقد نصت الوثائق التاريخية على أن 22 فبراير هو امتداد تاريخي للدولة السعودية، ويحمل هذا اليوم تاريخاً عظيماً وطويلاً من البناء والتأسيس وحمل شعاراً يوم بدينا.

الهيئة العامة للترفيه في المملكة أعلنت عن عدد كبير من الفعاليات التي ستقوم بعقدها للمساهمة في جعل هذا اليوم مناسبة مميزة لكافة السعوديين في مختلف مناطق الممكلة.

فعاليات يوم التأسيس التي تم الإعلان عنها:

  • إطلاق كتيب يوم التأسيس:  أولى الفعاليات هي إطلاق كتيب يحمل كافة المعلومات والتفاصيل التي تم توثيقها عن تاريخ السعودية منذ ولادتها حتى هذا اليوم، من خلال طريقة روائية ممتعة مع التعريف بالعديد من الرموز والشخصيات التي يجب على كل سعودي معرفته.
  • إطلاق دليل أزياء يوم التأسيس: وقد تم اعتماد عدة أزياء خاصة بيوم التأسيس وهي من الأزياء التي اشتهر بها السعوديين في زمن الدولة الأولى من أجل إعادة  إحياء التراث السعودي.
  • تسمية دوري كأس (يلو+ الأمير محمد بن سلمان) باسم دوري يوم التأسيس: وزير الرياضية عبد العزيز بن تركي الفيصل أعلن عن تسمية الدوري باسم يوم التأسيس.
  • هاشتاغات يوم التأسيس: تم الإعلان عن مجموعة هاشتاجات من أجل التغريد عليها في يوم التأسيس حتى يصل صداه لكل العالم العربي والدولي، وهم  (#ثلاثة_قرون #من_بدينا) (#يوم_التأسيس #يوم_بدينا) (#SaudiFoundingDay).
  • الاحتفالات المدرسية: تم التعميم على تنظيم عدة مسابقات رياضية وثقافية وكذلك فنية وعقد الندوات التعريفية في تاريخ الدولة السعودية في المدارس.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.