جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك بوعكة صحية

توفي الفنان اللبناني سامي كلارك، اليوم، عن عمر ناهز 73 عاماً، في مستشفى الروم بمنطقة الرميل في العاصمة اللبنانية، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية.

ووفق الإعلام اللبناني، فإن الفنان الراحل سامي كلارك قد توفي بعد إدخاله إلى مستشفى الروم بسبب مشاكل يعاني منها في عضلة القلب، أدت إلى وفاته.

يذكر أنه كان سابقاً قد خضع الفنان الراحل سامي كلارك إلى عملية قلب مفتوح في نفس المستشفى أدى إلى غيابه عن الساحة الفنية والتواصل الاجتماعي وقد افتقده محبيه وجمهوره بشدة.

على الرغم من أن العملية التي خضع لها سامي كلارك قبل سنتين تمت بنجاح إلا أنها قد أثرت على صحته وبقيت عضلة القلب ضعيفة،  أدت إلى وفاته اليوم.

الكثير من الشخصيات الفنية والإعلامية نعت الفنان سلامي كلارك وأكدوا على أنه ترك بصمة صوتية رائعة وهو صاحب صوت أوبرالي ولطالما رفع  اسم لبنان في المهرجانات العربية والعالمية.

من هو سامي كلارك ويكيبيديا

يعمل سامي كلارك فنان ومغني وموسيقي، وهو من لبنان عُرف بأنه صاحب الصوت الأوبرالي المميز في لبنان، لكنه لم ياخذ حقه كاملاً في الإعلام الحديث لكنه تمكن من حجز مكان مهم ضمن أهم الأسماء في تاريخ الأغنية اللبنانية.

بدأ سامي تعلم اللغات بعدة لغات، وقد أبدع فيها ودمجها مع عدة لغات فرنسية وإيطالية وأرمنية وكذلك  ألمانية.

في بداية حياته انضم إلى الفرقة العسكرية، وترك بصمة مميزة في جيل الثمانينات والتسعينات من خلال غنائه للعديد من شارات المسلسلات الكرتونية .

ولد سامي كلارك عام 1948 في بلدة ضهور الشوبر، ويعمل والده في المجال العسكري في مجال بعيد تماماً عن الموسيقى والفنان.

والدة سامي إيميلي توفيق سلهب كانت تتقن العزف على البيانو واستمد شغفه الموسيقي من والدته،  لديه شقيقة واحدة تدعى صونيا وشقيق واحد اسمه عادل.

ثم التحق سامي في كلية الحقوق في الجامعة اليسوعية وذلك تنفيذاً لرغبة والدة ولكن لم يكمل تعليمه فيها حيث ترك الكلية بعد عامين ونصف ثم اتجه نحو الغناء.

تزوج سامي من سيدة وهي رسامة ولديه ولدين توأم، جونيور وساندرا وهما أيضاً دخلا إلى عالم الغناء و الفن.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.