جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كلمات اغنية مهرجان مالك يا صاحبي احكيلي

ضجت مواقع دفق الفيديو خصوصاً مثل التيك توك والانستغرام وكذلك اليوتيوب بأغنية مهرجان مالك يا صاحبي احكيلي وقد أصبحت تريند وانتشرت انتشاراً واسعاً.

ويسجل الأشخاص مقطعاً مصوراً لهم هم وأصدقائهم يقومون بتمثيل كلمات الأغنية ويقومون بإضافة صوت الاغنية عليها مع بعض المؤثرات والفلاتر الجميلة.

كلمات أغنية مالك يا صاحبي احكيلي

اغني مالك يا صاحبي يغنيها احمد الدوجري الذي اُشتهر بأداء اغاني المهرجانات الشعبية المصرية، مثل قالوا حبيتك، سجن وكعبلة، فتش فتش، وحب مين، خفو العين، وسامبا.

ومهرجان نو سلامات، قالوا حبيتك وكل يوم في الحجز.

يذكر أنه ومنذ تعيين هاني شاكر نقيب الموسيقيين،  بدأ باصدار العديد من القرارات بخصوص تنظيم أغاني المهرجان وتهذيبها بما يتناسب مع العادات والتقاليد والمجتمع المصري.

وغالباً ما تثير أغاني المهرجانات الضجة في الشارع وذلك لما تحتوي على كلمات خارجة عن الأخلاق العامة، وتنتشر انتشاراً واسعاً وهذا مؤذي للأطفال بسبب تعلقهم بهذه الأغاني

مما دفع نقابة المهن الموسيقي برئاسة الفنان الكبير هاني شاكر بإصدار تعليمات وقرارات وقوانين لمطربي الأغنيات الشعبية وكان من ضمنها منع بعض المطربين من العمل في مهمة الغناء مثل حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة، وغيرهم.

وكان القرار بمنعهم من الغناء حتى إجراء تحقيق معهم واجراء اختبارات للتأكد من قدراتهم على الغناء وأخذ رخصة رسمية من أجل اعتماد عضوية لهم في النقابة الموسيقية.

وفي تصريح تلفزيوني أكد شاكر إنه “ليس ضد من المهرجانات” لكنه ضد الكلمات والأصوات غير الجيدة بسبب ما تحمله المهرجانات أحياناً من كلمات مسيئة للأخلاق.

مثل أشرب خمور وحشيش، وقد أثيرت ضجة على هذه الاغنية ممن أجبر شاكوش بتغيير كلمات الاغنية وقام بإزالتها.

هذه القرارات لم ترضي جميع الناس، منهم من كان مع هاني شاكر بقيامه بضبط الأغاني وفرض شروط قاسية ومنهم من اعترض مثل الناقد الموسيقي، مصطفى حمدي، الذي رأى أنه ليس من حق أحد فرض وجهة نظره على الذوق العام وأن الذوق العام أكبر من قرارات نقابة المهن الموسيقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.