جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كلمات شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين

لا تزال شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين، تشعل محركات البحث لمعرفة كلماتها بالتفصيل، فهي من الأغاني المحببة للكثيرين، وأبرز الشيلات الشهيرة التي ضجت في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي و التي حصدت اهتماماً واسعاً.

ويتداول النشطاء الذين يحبون الشيلات هذه الأغنية فيما  بينهم بشكل ضخم خصوصاً  ” البدو” فهم أكثر محبي هذه الأغنية وتعد جزءً من تراثهم.

قد يريد البعض معرفة معنى شيلة، وما هي، في الحقيقة هي نوع من أنواع الفني الشعبي التراثي، ينتشر بشكل وسع في المملكة العربية السعودية.

مع مرور الوقت تطور حتى بدأ الكثير من الفنانين المشهورين يقومون بتأديته، على الرغم من صعوبة كلماتها ولا يستطيع أي شخص اتقانها.

وتعد الشيلة نوع من أنواع الحداء الذي يقصد به التغني بالشعر، يتم تأديته بطريقة قريبة من الغناء، لكن يتم تقديمها دون آلات موسيقية في الأصل.

ويبدأ الأشخاص يرددون كلماتها بصوت عالِ في المراسم والمناسبات الوطنية العامة والخاصة كذلك.

شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين

من أبرز الشيلات التي يبحث عنها الناس هي شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين، وهي من الشيلات التي حصدت ملايين التنزيلات والاستماع عبر اليوتيوب وكافة المواقع التي قامت بتنزيلها.

وتعبر كلمات الأغاني عن الاشتياق بسبب البعد الذي طال، فيتساءل المطرب عن متى ينتهي موعد الغياب لأنه قد أصبح في هم وشقا، ويطلب من الشوق أن يزهر برؤية المحبوب

واشتهر ” الغريب ” في تقديم هذا النوع من الأغنيات، ومن الشيلات الأكثر شهرة في الوطن العربي هي لا تعتذر وخيبة أمل والمسافة هي موتي، ذلك من كلمات عبدالله المخلص.

وجاءت كلمة شيلة بالتحديد من كلمة ” شال” وهي التي تعني رفع، رفع اليدين ورفع الصوت، وذلك لأنه يتم رفع الصوت ورفع اليدين عند أداء الاغنية الشعبية أو اغنية الشيلة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.