جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة فيلم 2008 babylon a.d على ويكيبيديا

تعد قصة فيلم babylon من القصص التي جذبت الجمهور، وجعلته يبحث عنه وعن مشاهدته على الرغم من مرور عدة سنوات على إصداره إلا أنه مازال من الأفلام التي تتربع قائمة المشاهدات الأعلى على المواقع الخاصة بعرض الأفلام والمسلسلات مثل ايجي بيست وغيرها.

قصة فيلم babylon:

تدور قصة الفيلم حول المقاتل توروب الذي يتم تكليفه بمهة مصاحبة سيدة” أوروا” في رحلة إلى منطقة روسيا تقع وسط آسيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتصادفهم في الطريق الكثير من الصحاري الروسية وبعض المواقف الصعبة التي يبدأ توروب مطالب بتخطيها مثل تعرض السيدة أوروا للخطف من قبل مرتزقة ويبدأ بالبحث عنها وحمايتها.

وتدور الأحداث حول محاولة الأبطال الهروب من مجموعة المرتزقة الخطرين، والذين يزعمون بأن أوروا قد مات، ويقومون باستقلال غواصة للاجئين، وذلك من أجل تجنب اكتشافهم من الأقمار الصناعية.

وتهرب الغواصة كما تقوم بإطلاق النار على اللاجئين التي على متنها، مما يسبب خسائر في الأرواح، وتحاول  ريبيكا التحدث حيث تتقن التحدث  بـ 19 لغة، وذلك منذ الثانية من عمرها.

وتكتشف أنها تعرف  أشياءً كثيرة على الرغم من عدم تعلمها أبداً وبدأت تتصرف بشكل مختلف حتى أخبرها الطبيب بضرورة الذهاب إلى مدينة نيويورك وإعطاءها حبة دواء، ويتم طلب من توروب مرافقتها.

تم تصوير الفيلم في عدة مواقع في جمهورية التشيك وفرنسا والسويد، والنرويج، وقد كلفت ميزانية تصوير الفيلم 70,000,000 دولار أمريكي.

فريق عمل فيلم babylon:

ميشيل يوه بدور الأخت ريبيكا وميلاني تيري بدور  أوروا، ولاميرت ويلسون، وشارلوت راميلينج، وجيرارد دوبارديو بدور جورسكي، مارك سترونج بدور فين، وديفيد بيل بدور الطفل ذوت التاتو.

مدة عرض الفيلم 90 دقيقة فقط، وتم عرضه في عام 2008 أول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تصنيفه في فئة الخيال العلمي، وهو من إخراج ماتيو كاسوفيتز، وتأليف ماريس دانتيك، وسيناريو ماتيو كاسوفيتز.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.