جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين في ليبيا

أعلن صندوق التأمين الصحي في ليبيا  للمتقاعدين عن إصدار بطاقات التأمين الصحي، خلال احتفالية لافتتاح معرض وملتقى الرعاية الصحية، في معرض طرابلس الدولي.

للدخول إلى المنظومة اضغط هنــــــا

وقد تسلم أحد المواطنين أول بطاقة للتأمين الصحي الأساسي من شريحة المتقاعدين، وذلك لافتتاح الصندوق، وإصدار البطاقات للمسجلين في المنظمة الخاصة.

بحسب إدارة الشؤون التنظيمية في صندوق التأمين الصحي العام، لفت إلى أن الصندوق قد بدأ منذ أشهر لتسجيل الراغبين من أجل الالتحاق إلى الخدمات الصحية المتنوعة.

الانطلاقة بدأت من فئة المتقاعدين وذلك لأنهم من يعاني من الأمراض ” فئة كبار السن” وهذه العملية تتم بأبسط الطرق ويمكن لأي مشترك أن يتوجه لمقر المنظمة ويسجل به، وقد تم إصدار أكثر من 200 بطاقة خلال أيام المعرض الثلاث.

منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين

يتبع الصندوق لرئاسة الوزراء ضمن برنامج التأمين الصحي والذي يشمل تغطية تكاليف أمراض ثمانية في المرحلة الأولى، وسيعمل بشكل تدريجي بتغطية مصاريف تكاليف الرعاية الطبية للمنتفعين.

وتقديم خدمات الطب العام والإسعافات الأولية والحالات الطارئة والأمراض المزمنة وأمراض النساء والولادة وكذلك أمراض الأطفال والعلاج الطبيعي.

من المقرر أن يتم في الفترة القادمة الإعلان عن مناطق التسجيل التي يمكن للمواطنين التوجه إليها من أجل الانضمام، وذلك سيتم بالتعاون مع شركة بريد ليبيا.

ويهدف التأمين الصحي للمتقاعدين إلى رفع وتحسين المستوى للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية وزيادة نسبة المنتفعين من التغطية الصحية المجانية، وتحقيق أهداف الوحدة الوطنية.

والتوسع التدريجي في نظام التأمين الصحي وتقليل المخاطر المالية وكذلك تقديم خدمات التأمين للمواطنين من خلا البطاقة للحصول على أفضل جودة ممكنة من خلال الدعم المتواصل للمواطنين.

سيتم توفير رابط التسجيل في المنظومة الصحية فور توفرها والإعلان الرسمي عنها من قبل المنظومة ذاتها وذلك ليكون رابط موثوقاً ومؤكداً.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.