جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي ديانة بوتين رئيس روسيا ؟

منذ تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية، وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بحثاً كبيراً حول شخصية فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، وذلك رغبة من الناس بالتعرف عليه بشكل مقرب وهذا يعد مناسباً للتحليل السياسي.

كما تشهد المواقع بحثاً عن أعداد المسلمين في أوكرانيا وفي روسيا وعن الديانات التي يعتنقها الناس هناك.

ويرغب عدد كبير جداً من الناس بمعرفة ماهي ديانة فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين هو أحد السياسيين الروس، ولد في 1952 بسانت بطرسيورج، في الاتحاد السوفيتي.

تخرج من كلية الحقوق في جامعة لنينغراد عام 1975، وبعدها بدأ العمل مع المخابرات السوفيتية KGB ثم عمل في جمهورية ألمانيا الشرقية، ثم عمل مساعد رئيس جامعة لنينغراد للشؤون الخارجية عام 1990.

في عام 2012 تمكن من شغل منصب رئيس جمهورية روسيا الاتحادية وذلك خلفاً لـ ديميتري مدفيندف، وذلك بعد أن شغل منصب رئيس وزراء روسيا منذ 2008 حتى 2012.

بوتين هو الرئيس الذي احتل القرم في روسيا وهو من عرف بمواقفه ضد الغرب، وهو صاحب قرار غزو واسع النطاق لـ أوكرانيا.

ويعد فلاديمير بوتين من الشخصيات السياسية المشهورة على مستوى العالم، فهو من الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم خصوصاً من بين الرؤساء وتجده ظاهراً في الإعلام العالمي بشكل كبير وذلك بسبب تصريحات التي دائماً ما تثير الجدل خصوصاً مؤخراً بعد الإعلان عن اجتياح أوكرانيا.

 

ما هي ديانة بوتين رئيس روسيا ؟

ويرغب الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بمعرفة تفاصيل أكثر حول الديانة التي يعتنقها بوتين، وقد يرى بعض الناس أنه قد يكون لا يعتنق أي ديانة وأنه من أصحاب الفكر الشيوعي وذلك لأنه كان مستقراً في روسيا.

لكن الحقيقي أن بوتين يعتنق الديانة المسيحية، وولد في أسرة متدينة وجميعهم يعتنقون الديانة المسيحية.

وقد تشغل ثروة بوتين أيضاً الكثير من أفكار الناس وتجدهم يبحثون خصوصاً  بعد عدة شائعات انتشرت حوله والتي تقول أن لديه ثروة مبالغ فيها ولا يمتلكها أحداً سواه.

ولكن الرقم الحقيقي الذي صدر في بعض التقارير الرسمية أن ثروته قد بلغت 8891777 روبل روسي.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.