جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

استخراج اصدار شهادة المطعوم في الاردن

استخراج اصدار شهادة المطعوم في الاردن، يبحث كافة المواطنين من هم بحاجة للسفر أو التنقل، أو بحاجة الى أوراق حكومية معينة، الى استخراج شاهدة تثبت أنهم قد حصلوا على التطعيم.

ولذلك قامت وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بإعلان الموافقة على شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا فقط من خلال تطبيق سند، والامتثال لتطبيق أفضل الممارسات الدولية، وضمان السرية التامة للمعلومات الشخصية للأفراد، وحماية شهادات التطعيم من أي احتيال أو تزوير.

بيان وزارة الصحة:

وفي بيان صدر عن الوزارة قالت الوزارة إنه تم إلغاء القدرة على قراءة الشهادة من كاميرا الهاتف الذكي أو برامج قراءة رمز الاستجابة السريعة واعتماد قراءتها والمصادقة عليها فقط من خلال تطبيق sand.

كما أشارت الوزارة إلى أنه يمكن لأي جهة رسمية تتبع لأي دولة من الدول، وترغب في قراءة شهادة التطعيم الصادرة عن وزارة الصحة التابعة للمملكة الأردنية الهاشمية، التواصل مع وزارة الاقتصاد الرقمي والحصول على واجهة برمجة التطبيقات اللازمة (API) لقراءة الشهادة والمصادقة عليها.

سيتم إضافة خيار مؤقت إلى حساب سند الخاص بـ What’s App لأولئك الذين يرغبون في الحصول على رمز الاستجابة السريعة لمصادقة الشهادة (غير المؤمنة)، والتي يمكن قراءتها بواسطة كاميرا الهاتف الذكي حتى يتم الانتهاء من الاتفاقيات مع جميع البلدان.

وصرحت وزارة الاقتصاد الرقمي في المملكة الأردنية الهاشمية، إنه يمكن للمواطن الآن التسجيل والدخول إلى تطبيق سند للحصول على معلومات حول شهادة التطعيم “QR Code” التي تسمح له بدخول المنشآت.

وأوضحت الوزارة في بيان لها يوم الأحد، أن المواطنين والمقيمين الذين يجدون صعوبة في التسجيل في تطبيق سند في نسخته الحالية، يمكنهم إدخال الهوية الصحية مباشرة للحصول على معلومات عن شهادة التطعيم و “رمز QR”، المطلوبين لدخول المرافق الحكومية والتجارية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.